• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

خلال مشاركتها في سوق السفر العالمي الإفريقي

«دبي للسياحة» تستعرض أحدث مشاريع المتنزهات والمدن الترفيهية في كيب تاون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

شاركت دبي في دورة هذا العام من سوق السفر العالمي الأفريقي، والذي أقيم في كيب تاون، جنوب أفريقيا من 6 لغاية 8 أبريل الجاري. جاءت هذه المشاركة لتؤكد مدى جاذبية دبي في عيون الزوّار القادمين من أفريقيا، وذلك في الوقت الذي تعزّز فيه دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة)، التزامها تجاه القارة السمراء والمسافرين الأفارقة أكان بغرض العمل أم الترفيه والاستجمام، بحسب بيان أمس.

ولقد حصلت دبي خلال مشاركتها في المعرض على جائزة «أفضل جناح لممارسة الأعمال». وذلك لتميزها فيما قدمته من معلومات عن المتنزهات والمدن الترفيهية المرتقب افتتاحها في الإمارة، إلى جانب ما قدمه 14 مشاركاً من ممثلي القطاع السياحي ضمن جناح الدائرة من باقات شاملة لخدمات المسافرين الأفارقة، بما في ذلك عطلات، وفنادق، وجولات وباقات تراعي الميزانيات المحدودة، وأخرى فاخرة مصنّفة من فئة الخمس نجوم.

كما وفّرت منصة دبي مزيجاً من التراث العريق والثقافة والتكنولوجيا الحديثة، حيث تسنّت للضيوف فرصة التعرّف إلى نقش الحنّاء في المجلس التراثي، فضلاً عن اختبار تجربة دبي 360، وهي جولة ساحرة في أنحاء المدينة قائمة على مفهوم الواقع الافتراضي، وتتيح للزوار إمكانية مشاهدة عدد من أروع مناظر دبي ومعالمها الخاطفة للأنفاس من دون مغادرة الجناح.

وقال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: «لطالما كانت أفريقيا أحد أهم أسواقنا المستهدفة للزوار وجزءاً من استراتيجية التنويع التي نتبعها، الأمر الذي أثمر عن استقبال دبي لأكثر من 750 ألف سائح مقيم من القارة الإفريقية في عام 2015. منذ البداية، تستأثر معالم دبي الرائعة، وتجاربها الساحرة وفعالياتها الفريدة بإعجاب العائلات في كافة أسواق المنشأ لدينا. ولا شك في أنه، ومع افتتاح أربعة متنزهات ومدن ترفيهية كبيرة في الإمارة خلال عام 2016، سوف يزداد الأمر تشويقاً. وفي الوقت نفسه، تملك الدول الأفريقية إمكانات هائلة، لاسيّما وأنّ شعوبها يافعة، وتشهد ازدهاراً، بما يمكّن سكانها من البحث عن خيارات السفر واستكشاف العالم».

ومن المتوقع أن تشهد معالم دبي وعروضها الترفيهية مزيداً من الزخم مع افتتاح حدائق ومنتجعات دبي، وهي أكبر وجهة متكاملة للمدن الترفيهية في المنطقة، بشهر أكتوبر 2016. تضمّ الحديقة موشن غيت™ دبي، وهي مدينة ترفيهية فريدة تعرض عدداً من أحبّ شخصيات هوليوود إلى قلوب الصغار والكبار، من دريم ووركس أنيميشن، واستوديوهات سوني بيكتشورز ولايونزغيت، فضلاً عن أول حديقة ومتنزه مائي لعلامة ليجو لاند® في المنطقة. وانطلاقاً من التزامها بتقديم أفضل ما في الغرب والشرق، ستضمّ حدائق ومنتجعات دبي أيضاً بوليوود باركس™ دبي، وهي أول مدينة ترفيهية على الإطلاق مستوحاة من الأصوات والمشاهد التي تتخلّلها صناعة السينما الهندية.

ومن جهة أخرى، أعلنت «دبي للسياحة» أثناء مشاركتها في سوق السفر العالمي الإفريقي 2016 عن خطّتها الرامية لاستضافة 500 من ممثلي شركات السياحة والسفر الإفريقية، بمَن فيهم 150 ممثلا من أفريقيا الجنوبية، وذلك لمنحهم فرصة اختبار دبي وتنوعها الفريد في شهر يونيو المقبل. حيث ستتم استضافتهم لمدة أربعة أيام وخمس ليالٍ من 2 لغاية 7 يونيو.

كما وسيتم منح الوفود الزائرة فرصة تجربة مباشرة تزخر بعروض دبي الشاملة في مجال التجزئة، والطعام والترفيه العائلي، فضلا عن أنه وأثناء زيارة الإمارة في فصل الصيف - وهو الوقت الذي يبحث فيه سكان أفريقيا الجنوبية عن ملاذ يقيهم برد الشتاء القارس، سيتمكن السكان من الاستفادة من العروض الترويجية العديدة المتاحة أمامهم في دبي خلال تلك الفترة بالتحديد.

جدير بالذكر أن دبي استقبلت خلال العام الماضي ما يربو على 750 ألف سائح من القارة الإفريقية. وعلى الرغم من أن ّ نيجيريا تُعدّ أبرز أسواق المنشأ الإفريقية لدبي، إلاّ أن الإمارة تبدي اهتماماً واضحاً بالأسواق الإفريقية الرئيسية الأخرى مثل: كينيا، وجنوب أفريقيا، وأثيوبيا، وأنغولا، وجمهورية تنزانيا المتحدة عبر تنظيم سلسلة من الجولات الترويجية، والفعاليات التجارية المقامة في جميع أنحاء المنطقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا