• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

يسلم خلال 10 أيام من تاريخ تحرير المخالفة

«ابتسم.. لك الاختيار» لاستبدال المخالفات المرورية بفيديو توعوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 فبراير 2018

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

دشن اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة، مبادرة ابتسم.. لك الاختيار «توعية مرورية أو مخالفة مرورية»، تزامناً مع عام زايد، وبهدف إشراك المجتمع في التوعوية المرورية بأسلوب مجتمعي مبتكر.

وأوضح اللواء علي بن علوان النعيمي، أن مبادرة ابتسم..لك الاختيار «توعية مرورية أو مخالفة مرورية»، هي فكرة مبتكرة تقوم إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة على تنفيذها، من خلال أصحاب المخالفات المرورية البسيطة من أفراد المجتمع، حيث يتم ترك حرية الاختيار لهم، إما بدفع الغرامة المالية، أو تقديم توعية مرورية، عبر إرسال «فيديو» مصوّر، بواسطة رقم الواتس اب (00971565245809) وهو رقم خاص بإدارة المرور والدوريات تم تخصيصه لاستقبال «فيديوهات» بعض المخالفين الذين يودون استبدال المخالفة المرورية بتقديم مادة توعوية مرورية تفيد الجمهور.

وذكر أنه من المخالفات المرورية التي سيتم استبدالها بالفيديو هي كل من عدم تشغيل الإنارة خلال الليل، وعدم ربط حزام الأمان من قبل السائق أو الركاب واستخدام الهاتف النقال، والوقوف في الممنوع، وعبور المشاة الطريق من غير الأماكن المخصصة للعبور، وعدم إعطاء أولوية للمشاة في الأماكن المخصصة لعبورهم، وعدم صلاحية إضاءة المركبة.

وأضاف: عدم استعمال الإشارات عند تغيير اتجاه المركبة أو الدوران وكتابة عبارات أو وضع ملصقات على المركبة دون تصريح، وعدم وضوح أرقام المركبات، وعدم وجود ضوء في الإنارة الخلفية للمركبة.

وأشار إلى أنه سيتم أيضاً استقبال الفيديوهات التوعوية المقدمة من بقية أفراد الجمهور من غير مرتكبي المخالفات المرورية، لمن يرغب بالمشاركة في تقديم مادة مصورة تعزز التوعية المرورية، وفي كلا الحالتين سيتم تقييم المواد والرسائل التوعوية المصورة المقدمة من المخالفين، أو من بقية أفراد الجمهور من قِبَل القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، وسيتم اختيار أفضل الفيديوهات تميزاً وأكثر عمقاً وتأثيراً وسيكرم أصحابها.

وأكد أن مبادرة ابتسم. لك الاختيار «توعية مرورية أو مخالفة مرورية»، ستطبق وفقاً لعدة شروط ومعايير، وهي ألا تزيد المدة الزمنية للمادة المصورة أو «الفيديو» عن دقيقة (1) واحدة فقط، على أن يتم خلال الفيديو تقديم نصائح مرورية إرشادية وتوعوية على الأقل لخمسة (5) أشخاص، من عمر (5) أعوام فأكثر، كما يجب أن يسلم الفيديو خلال عشرة (10) أيام فقط، من تاريخ تحرير المخالفة بالنسبة لمرتكبي المخالفات، وستسحب عنهم المخالفة المرورية، علماً بأن هذه المبادرة ستطبق على بعض المخالفات المرورية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا