• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خلال لقاءات على هامش ملتقى الاستثمار السنوي

«الاقتصاد» تبحث مع مسؤولي 9 دول تعزيز العلاقات التجارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

التقى معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد عدداً من كبار الشخصيات من رؤساء دول ومسؤولين ووزراء الاقتصاد والاستثمار والتجارة لـ 9 دول آسيوية وأوروبية وأفريقية من المشاركين في الدورة السادسة من ملتقى الاستثمار السنوي، الذي نظمته الوزارة واختتم أمس في مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة وفود من أكثر من 140 دولة.

تناولت اللقاءات سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري المشترك، والاطلاع على عدد من أبرز الفرص الاستثمارية المطروحة لدى كل جانب، وما يمكن أن تولده من شراكات استثمارية تخدم المصالح التنموية، وتعزز من حجم التبادل التجاري فيما بين الدول.

وأكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري خلال اللقاءات أن الإمارات، وفي ظل سياسة الانفتاح التي تتبعها، ترتبط بعلاقات اقتصادية وتجارية واستثمارية مع معظم دول العالم في مختلف قاراته، حيث تقوم هذه العلاقات على تحقيق المنفعة المتبادلة والمصالح المشتركة، وتعمل الإمارات باطراد على توسيع نطاق علاقاتها والبحث عن فرص تعاون جديدة، مع التركيز على القطاعات المهمة للدولة التي تساند وتدعم مسيرة التنمية المستدامة، وتخدم توجهاتها الاستراتيجية بالتحول التدريجي نحو اقتصاد المعرفة القائم على الإبداع والابتكار، واستعدادها المبكر لمرحلة ما بعد النفط من خلال تعزيز سياسة التنويع الاقتصادي.

وسلط الوزير المنصوري خلال اللقاءات الضوء على المناخ الاستثماري الجاذب في الدولة المعزز بمنظومة تشريعات اقتصادية عصرية متكاملة، وبنية تحتية تعتبر الأحدث على مستوى المنطقة والعالم، وتسهيلات وحوافز جمة، ووجود عشرات المناطق الحرة والمتخصصة والمدن الصناعية، إضافة إلى الموقع الاستراتيجي الحيوي للإمارات التي تعتبر مدخلاً ومعبراً لسوق استهلاكية ضخمة يتجاوز عدد سكانها الملياري نسمة.

ودعا معاليه المستثمرين ورجال الأعمال من مختلف دول العالم إلى اغتنام الفرص الاستثمارية المجزية المتوفرة في أسواق الدولة، والاستفادة من الحوافز والتسهيلات المتاحة فيها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا