• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

من إجمالي قيمة المشروعات العقارية

التفرد والمعاصرة يرفعان كلفة التصاميم إلى 8%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 أبريل 2016

فهد الأميري (أبوظبي)

تستحوذ قيمة تصاميم المشاريع العقارية في أبوظبي على نحو 8% من إجمالي قيمة المشاريع، بحسب مدراء مكاتب استشارية في أبوظبي، حيث أكدوا أن المشاريع العقارية باتت تتطلب مستوى عالٍ لتواكب النهضة العمرانية التي تشهدها الإمارة.

وأشاروا على هامش مشاركتهم في معرض سيتي سكيب أبوظبي 2016 إلى أن هناك تغيراً ملحوظاً في متطلبات التصميم العقاري في الدولة، إذ شهدت التصاميم المتفردة، والمعاصرة، والتراثية طلباً مرتفعاً خلال السنوات الخمس الماضية.

وقال تامر عبد الفتاح، مدير تطوير الأعمال في شركة «جي آل أيه» الدولية للهندسة، إن الشركة ترصد العديد من الأفكار لتصاميم المباني، وتطورها بما يناسب كل مشروع، ويمثل معرض سيتي سكيب منصة مهمة تساعد في بلورة الأفكار والتصاميم، لافتاً إلى أن التصاميم تقتبس من بعضها، وتقوم بتعديل تلك التصميمات.

وأضاف: «معظم العملاء ومرتادي مكاتب الاستشارات يقبلون على اختيار التصاميم المعاصرة عند بناء منازلهم، كونها تحقق الانسجام بين تصميم المبنى خارجيا وداخلياً، وهذا ما تسعى مدرستنا المعمارية لتقديمه لعملائها، ونحن نطبق أفكار العملاء التي يطرحها ونرسمها على أرض الواقع مع مراعاة إسداء النصح المناسب له في بعض الأمور والتفاصيل التي قد تغيب عنه من ناحية استشارية.

وحول إجمالي كلفة تصاميم المباني السكنية التي تعتمدها مكاتب الاستشارية قال عبد الفتاح، «تختلف كلفة الاستشارة من مشروع لآخر حسب متطلبات المشروع، إذ يكون هناك مشاريع معقدة تحتاج إلى مجهود كبير، ما يجعل نسبة الاستشارات تتراوح بين%1 إلى 8%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا