• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م
  04:26    مصادر رسمية لموقع "بوابة الأهرام": 54 شهيدًا و75 مصابًا بتفجير مسجد في سيناء        04:27    ولي العهد السعودي: المرشد الإيراني هتلر جديد في الشرق الأوسط        04:28    مقتل 20 مسلحا من طالبان بضربة جوية في أفغانستان         04:28    تنصيب منانغاغوا رئيسا لزيمبابوي خلفا لموغابي         04:29    المعارضة السورية تتفق على إرسال وفد موحد إلى مباحثات جنيف         04:29    "الوطني للأرصاد" يتوقع أمطارا وغبارا في الأيام المقبلة     

وقعت أول اتفاقية مع «أبوظبي التجاري»

«الدار» توقع اتفاقات ضمان لـ 8 مشاريع عقارية قيد الإنشاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 أبريل 2016

سيد الحجار (أبوظبي)

وقعت شركة الدار العقارية أمس، اتفاقية مع بنك أبوظبي التجاري، لتوفير حسابات الضمان العقاري لمشروع «ياس ايكرز»، الذي تتولى الشركة تطويره في جزيرة ياس، بحسب طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي للتطوير في الشركة، والذي كشف عن استعداد الشركة لتوقيع اتفاقيات ضمان لـ 7 مشاريع جديدة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الذيابي لـ «الاتحاد» على هامش سيتي سكيب أمس، أن قانون تنظيم القطاع العقاري الجديد يشترط فتح حساب ضمان، في حالة إذا كانت نسبة الإنجاز تقل عن 70%، موضحاً أن الشركة تباشر حالياً تنفيذ 7 مشاريع، لا تتجاوز نسبة إنجازها معدل الـ 70%، وهي أنسام، ومايان، والهديل، وميرا، ووست ياس، وجزيرة الناريل، وأراضي المريف.

وأضاف أن الشركة بدأت مؤخراً مفاوضات مع عدد البنوك لفتح حساب ضمان لهذه المشاريع، موضحاً أن اختيار البنك يتم بناء على خبرته في إدارة حساب الضمان، لاسيما في ظل تطبيق هذا النظام بعدد من إمارات الدولة منذ عدة سنوات، فضلاً عن دراسة الإجراءات المتبعة من البنك لإدارة الأموال.

وقال طلال، إنه وفقاً للقانون الجديد، فإن لا يسمح للمطور بسحب أي أموال من هذا حساب الضمان إلا بعد إنجاز 20%، مؤكداً أن ذلك لا يمثل أي عائق أمام «الدار» في ظل توافر السيولة الكافية لتنفيذ المشاريع.

وأكد أهمية نظام حساب الضمان في زيادة ثقة المستثمرين بالسوق العقاري، في ظل ضمان الحفاظ على أموالهم، وصرفها فقط في المشاريع المخصص لها الحساب، موضحاً أن الدار العقارية كانت أول مطور رئيس مرخص ضمن قانون التنظيم العقاري الجديد في أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا