• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

40 شركة يابانية تدخل أسواق المنطقة من بوابة «جافزا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 فبراير 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

استقبلت المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا» أكثر من 40 شركة يابانية تعمل في مجال الأغذية والمشروبات، وتبحث عن توسيع عملياتها وفتح أسواق جديدة لمنتجاتها في منطقة الشرق الأوسط.

وقدم عادل الزرعوني نائب رئيس أول مبيعات عرضاً توضيحياً عن أهم الميزات والمرافق والعروض التي تقدمها جافزا لعملائها الجدد مشيداً بالعلاقات التجارية المميزة التي تربط بين جافزا واليابان، كما حضر الاجتماع غوتا أكاي ممثل جافزا للسوق الصيني.

وقال الزرعوني إن اليابان تعتبر سادس شريك تجاري لجافزا بحجم تجارة تجاوز 2.7 مليار دولار خلال 2013، وثالث شريك من حيث الاستيراد، حيث نعمل مع عدد من الوكالات والمؤسسات الحكومية اليابانية لاستقطاب المزيد من الشركات إلى المنطقة الحرة من كافة المجالات، خصوصاً المواد الغذائية والمشروبات والصناعات المرتبطة بها بما يساعدها على تسويق منتجاتها وتوسيع قاعدة عملائها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأضاف أن «جافزا» توفر بنية تحتية متطورة تضم مرافق ومستودعات شيدت على مستوى عالمي تناسب الصناعات الغذائية، فضلاً على المكاتب ووحدات الصناعات الخفيفة المخصصة للتخزين والتوزيع. وتتمتع مرافق جافزا بمرونة عالية تلبي احتياجات كافة الشركات العاملة في قطاع المشروبات والأغذية.

وأطلع الزرعوني الشركات اليابانية على أفضل الممارسات التي تطبقها جافزا من أجل الاستمرار في النمو وبناء ثقافة فريدة من نوعها فضلا على دورها المتواصل كمساهم رئيسي في دفع عجلة الاقتصاد في دبي والإمارات بشكل عام.

وأصبحت المنطقة الحرة لجبل علي محورا بارزا للأعمال في المنطقة للشركات اليابانية التي تبحث التمركز في منطقة الشرق الأوسط، وتعد «جافزا» مقرا لأكثر من 145 شركة يابانية بما في ذلك ميتسوبيشي، ونيسان، وباناسونيك، وتوشيبا، وهوندا، وهيتاشي دينسو، وإيزوزو، كواشو للأغذية، وكارب ديم الشرق الأوسط.

وتحتضن جافزا حالياً 466 شركة تعمل في قطاع المشروبات والأغذية بينها عدد من الشركات العالمية مثل يونيليفر، وهاينز، وكرافت، وبي آند جي، ‏وبيبسي كولا، وشركة الخليج للصناعات الغذائية وغيرها‏.

جدير بالذكر أن الشركات الزائرة تشارك في معرض جلفود 2015 المقام حالياً في دبي وتبحث توسيع عملياتها والوصول إلى الأسواق في منطقة الشرق الأوسط انطلاقا من جافزا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا