• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

32 مليار دولار صفقات الاندماج والاستحواذ بالأسواق الإسلامية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 فبراير 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

بلغت قيمة صفقات الاندماج والاستحواذ في الأسواق الإسلامية خلال العام الماضي 32.3 مليار دولار من خلال 386 صفقة تركز أغلبها في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي و8 صفقات فقط في أسواق خارج الشرق الأوسط وشمال افريقيا مثل تركيا وإندونيسيا وماليزيا، بحسب الدكتور سيد فاروق الرئيس العالمي لأسواق رأس المال الإسلامية في «تومسون رويترز».

جاء ذلك خلال الورشة التي عقدها منتدى «بوابة الاستثمار الإسلامي» في مركز دبي المالي العالمي أمس تناولت الفرص الاستثمارية في الأسواق الإسلامية النامية بحضور نحو 90 مختصا في مجال الاستثمارات.

جاء تنظيم ورشة العمل قبيل عقد مؤتمر المنتدى في مملكة البحرين يومي الثاني والثالث من الشهر المقبل، حيث سيتم طرح بوابة إلكترونية تضم فرص الاستثمار الإسلامية التي ستسهم في مساعدة المستثمرين الدوليين على التواصل مع الفرص المطروحة في هذه الأسواق النامية.

وأوضح الدكتور سيد فاروق في كلمة له خلال المنتدى أن هناك اهتماما متزايدا في الاستثمار في الأسواق الإسلامية بسبب الكثافة السكانية العالية التي تتشكل من غالبية عمرية صغيرة والنمو المتصاعد لاقتصادات أعضاء منظمة التعاون الإسلامي التي بلغ المجموع الكلي لناتجها المحلي 6.7 تريليون دولار خلال عام 2013.

وأشار إلى أن عملية استحواذ شركة «كيلوغز» الدولية على شركة «بسكو مصر» تعد مثالا للاهتمام المتزايد من المستثمرين الدوليين لدخول الأسواق الإسلامية والاستفادة من الفرص المتوافرة.

وبين فاروق أن نمو هذه الأسواق يرتكز على عوامل رئيسة مثل التبادل التجاري والتمويل المشترك بين أعضاء منظمة التعاون الإسلامي وقيمة السوق «الحلال» التي بلغت 2.1 تريليون دولار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا