• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«حماية المستهلك» طالبت الجهات المعنية بالتنفيذ

حظر استخدام أكواب «الفلين» بالدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 فبراير 2015

بسام عبد السميع (أبوظبي)

بسام عبد السميع (أبوظبي)

حظرت اللجنة العليا لحماية المستهلك، استخدام أكواب الفلين في المشروبات الساخنة والحامضة، كما حظرت اللجنة الخلط بين العصائر ومشروبات الطاقة، وذلك بهدف الحفاظ على صحة المستهلكين، مطالبة الجهات المختصة كالبلديات وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية بتنفيذ إجراءات المنع وعقوبة المخالفين.

وطالبت اللجنة، الجهات الخاصة باستيراد التبغ بوضع بطاقة تعريفية لمنتجات التبغ، حيث تلقت الوزارة شكاوى طرح منتجات تبغ منتهية الصلاحية ودون بطاقة تعريفية.

وجاءت هذه القرارات بعد استعراض الدراسات المقدمة من جانب وزارة الاقتصاد والتي أشارت إلى وجود بعض الأضرار الصحية نتيجة ملامسة المواد الساخنة للفلين المستخدم كأكواب.

وأكد أن الوزارة تفرض عقوبات رادعة تصل للإغلاق، في حالات تكرار المخالفات، وغرامات تصل إلى 100 ألف درهم لمخالفي قرارات اللجنة العليا لحماية المستهلك .

ومنعت بلدية الشارقة المطاعم والكافتيريات بالمدينة من استخدام الأكواب المصنوعة من البلاستيك والفلين، والاستعاضة عنها بأكواب ورقية، حفاظاً على صحة المواطنين والمقيمين، بعد أن كشفت دراسات خطورتهما على صحة الإنسان، موضحة أن وضع مشروبات ساخنة في أكواب بلاستيكية يؤدي إلى حدوث تفاعل بين المواد الكيماوية في الكوب والمشروب نفسه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا