• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

انطلاق الدورة الـ13 لمنظمة التعاون الإسلامي باسطنبول

اردوغان: الإرهابيون الذين يقتلون باسم الإسلام ليسوا مسلمين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 أبريل 2016

إسطنبول - د ب أ

انطلقت في مدينة اسطنبول التركية اليوم الخميس فعاليات الدورة الـ13 لـ«منظمة التعاون الإسلامي»، بمشاركة قادة ورؤساء وفود أكثر من 50 دولة عربية وإسلامية.

يترأس وفد الدولة في أعمال المؤتمر، نيابة عن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين.

وقد أعلن الرئيس التركي بدء أعمال مؤتمر القمة بعد تسلمه الرئاسة الدورية للمنظمة من جمهورية مصر العربية ممثلة في سامح شكري وزير الخارجية.

وألقى كلمة مصر رئيس الدورة الثانية عشرة لمنظمة التعاون الإسلامي، وزير الخارجية المصري سامح شكري الذي أكد خلالها على أن «الاضطرابات في سورية واليمن وليبيا هي نتاج مشكلات على مستويات داخلية وخارجية»، واعتبر الوزير المصري أن منظمة التعاون الإسلامي تلعب دوراً مهماً.

وقال شكري إن هناك مؤشرات خلال الشهور الأخيرة على توسع الصراعات والتي سيكون لها تداعيات خطيرة.

وأشار إلى أهمية التأكيد على الشرعية الدولية ومؤسساتها المتمثلة في الأمم المتحدة وقرارتها، لافتاً إلى أن القضية الفلسطينية والسعي لإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية، هي أساس العمل المشترك بين الدول العربية والإسلامية. وفي نهاية كلمته سلم شكري رئاسة الدورة الثالثة عشرة لتركيا. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا