• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الاقتصاد» تبحث تعزيز ‬التعاون ‬مع ‬سلوفاكيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

بحث معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد خلال لقائه مع معالي روبرت كاليناك نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية بجمهورية سلوفاكيا سبل تطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتنموية بين الجانبين.

وتم خلال اللقاء استعراض أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة التي يمكن أن تسهم في زيادة حجم التبادل التجاري وفتح آفاق أوسع من المشاريع الاستثمارية بين البلدين الصديقين.

جرى اللقاء على هامش أعمال القمة الحكومية بحضور المهندس محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، ودوشان هورنياك، سفير جمهورية سلوفاكيا لدى الدولة وعدد من كبار المسؤولين في كلا البلدين.

وأكد المنصوري أهمية زيارة الوفد السلوفاكي وحضوره للقمة الحكومية في إطار مساعي تعزيز العلاقات الثنائية، وخاصة الاقتصادية والتجارية. وأكد أن وزارة الاقتصاد ستعد لزيارة وفد اقتصادي واستثماري إلى سلوفاكيا خلال النصف الأول من العام الجاري للاطلاع على فرص الاستثمار والتعاون، وخصوصاً في ما يتعلق بقطاع الزراعة والمواد الأولية والغذاء والمياه والسياحة والطاقة المتجددة والصناعة.

وشدد على حرص دولة الإمارات على فتح أفق الاستثمار مع سلوفاكيا وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الصديقين، منوهاً بضرورة رفع مستوى التنسيق الاقتصادي لدفع مستوى التبادل التجاري إلى مستويات غير مسبوقة.

وخلال اللقاء دعا المنصوري الجاني السلوفاكي لدعم ترشيح ممثل الإمارات عائشة الهاملي لشغل منصب الأمين العام للمنظمة الدولية للطيران المدني «ايكاو»، حيث تقدمت الإمارات بطلب للترشيح لشغل منصب الأمين العام للدورة المقبلة عام 2015، لتصبح الدولة الخليجية الأولى التي تتقدم لشغل هذا المقعد، والثالثة عربيا بعد لبنان والجزائر.

وبدوره أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية بجمهورية سلوفاكيا أن بلاده ستدعم ترشيح ممثل دولة الإمارات لشغل مقعد الأمين العام للايكاو، وخصوصاً لما تتمتع به دولة الإمارات من سمعة وتمتلك مكانة متقدمة في مجال صناعة الطيران، ومقومات اقتصادية وبيئة استثمارية مدعمة ببنية حديثة متكاملة من مطارات وموانئ واتصالات ومواصلات وخدمات لوجستية ذات تنافسية عالمية. مؤكداً رغبة بلاده الجادة في التعاون مع شركات الطيران الوطنية في دولة الإمارات وتسيير رحلات مباشرة إلى مطار العاصمة السلوفاكية براتسلافا .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا