• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

مسفر يضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة

الأبيض يستعد لمواجهة «الكانجارو» بالتدريب صباحاً ومساء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 يناير 2016

معتز الشامي (الدوحة)

يؤدي منتخبنا الوطني الأولمبي تدريباً صباحياً اليوم، للمرة الأولى منذ وصوله إلى العاصمة القطرية الدوحة، للمشاركة في بطولة نهائيات كأس آسيا لمنتخبات تحت 23 سنة، والمؤهلة لأوليمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل. وذلك بهدف زيادة تكثيف الجرعات الفنية وزيادة الانسجام بين مختلف خطوط اللعب، وتشكيلة الفريق التي استقر عليها الجهاز الفني بنسبة كبيرة، استعدادا للمواجهة المرتقبة أمام المنتخب الأسترالي الخميس المقبل.

وتنقسم الحصة التدريبية الأولى والتي تقام على ستاد اللجنة الفنية باتحاد الكرة، عند الساعة التاسعة والنصف صباحاً بتوقيت الدوحة، وتستمر ساعتين، على تدريبات لياقية، ومن ثم القيام ببعض المهام التكتيكية للاعبي المنتخب، خاصة الأسماء التي تم الاستقرار عليها للعب مباريات البطولة ولقاء الافتتاح أمام الكانجارو الأسترالي.

وكان المنتخب الوطني أدى تدريباً شاملاً، مساء أمس، على ملعب اتحاد الكرة القطري، وشهدت التدريبات، التركيز على زيادة معدلات التدريبات اللياقية، لاسيما أن المنتخب الأسترالي معروف بلياقة لاعبيه العالية، وقوة الالتحامات، خاصة في الكرات الطولية العالية. وركز الجهاز الفني على أساليب التعامل مع المواقف الفنية المتوقعة عند مواجهة الكانجارو، الذي يميل للأداء البدني القوي، بالإضافة للعب بالأسلوب الإنجليزي المعتمد على الكرات الطولية والتحرك السريع من وسط الملعب للهجوم.

وسعى مدرب المنتخب لاستغلال تدريبات أمس في وضع اللمسات الأخيرة، سواء على التشكيلة أو طريقة اللعب التي تناسب المواجهة الأولى، حيث وصل مسفر إلى ملامح تشكيلته الأساسية بعد سلسلة المباريات الودية الثلاث التي خاضها منتخبنا الأولمبي في معسكره التحضيري الأخير بدبي، وكان آخرها ضد المنتخب الكوري الجنوبي في الرابع من الشهر الجاري.

ووضح جلياً وصول اللاعبين لدرجة عالية من التركيز والجدية التي كانت ظاهرة على ملامح اللاعبين خلال التدريبات التي أدوها بمنتهى الجدية، يشار إلى أن درجة عالية من التركيز تظهر على حالة الفريق بجانب الالتزام بدقة المواعيد، والتشديد على أهمية رفع شعار احترام الخصم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا