• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

دبي تستضيف «قمة سلامة الطيران»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

تستضيف هيئة الطيران المدني في دبي الدورة الثالثة من القمة العالمية لسلامة الطيران التي تعقد في دبي 16 مارس المقبل وتستمر يومين بمشاركة نحو 300 شخص.

وسيكون موضوع الأخطار المرتبطة بتسيير رحلات جوية فوق مناطق النزاعات أحد محاور نقاشات الدورة الثالثة من «القمة العالمية لسلامة الطيران» التي ستقام في دبي، حيث سيعمل خبراء قطاع النقل الجوي الإقليميين والدوليين على اكتشاف كيف يمكن التعامل بشكل ناجح مع الأخطار والتحديات التي تواجه القطاع.

وقال المهندس محمد التركي المدير العام التنفيذي للجودة النوعية والسلامة بشركة ناس: «ندعم منذ فترة طويلة جهود المجتمع الدولي وأعضاء المنظمة الدولية للطيران المدني التي يتواجد فيها مناطق نزاعات من أجل اتخاذ خطوات استباقية وتطبيق حظر طيران فوق تلك المناطق.

إنه من واجب مراقبي الحركة الجوية حظر الطيران فوق المناطق الخطرة وتوفير مسارات آمنة بديلة، كما أن هناك حاجة ضرورية لدى مجتمع النقل الجوي للتعاون في مشاركة المعلومات عن المناطق الخطرة من خلال نظام محدد.»

من جانبه، قال الطيار الياس صادق نائب رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، الذي سيتحدث خلال القمة: «إن جمع وتوزيع المعلومات الواضحة والدقيقة عن مناطق النزاعات أمر ضروري لسلامة الطائرات المدنية. تتوافر ثروة هائلة من البيانات المهمة، وما ينقص القطاع هو التبادل الفعال لهذه المعلومات. هنالك حاجة لوجود نظام تبادل معلومات عالمي لتزويد شركات الطيران بإرشادات واضحة عن المخاطر على المسافرين والطاقم والطائرة».

وأضاف جنكيز تيركوغلو، رئيس اللجنة التقنية في الاتحاد الدولي للجدارة الجوية: «إن قطاع النقل الجوي المتنامي يدفع النمو الاقتصادي في العديد من الدول، والطريقة الوحيدة لاستدامة هذا النمو هي في إبقاء الثقة في هذا النظام».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا