• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

7800 موظف من «الصحة» مرشحون للانتقال إلى المؤسسة

«الاتحاد» تنشر ملامح الهيكل التنظيمي لـ «الإمارات الصحية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 أبريل 2016

سامي عبدالرؤوف (دبي)

تعكف وزارة الصحة بالتعاون مع الجهات المختصة، على فصل المهام والاختصاصات مع مؤسسة الإمارات الصحية، وإعداد الهيكل التنظيمي لهذه المؤسسة الجديدة، الذي ظهرت أهم ملامحه، وتتضمن تشكيل مجلس إدارة للمؤسسة، يضم عضواً منتدباً، سيكون على الأرجح من وزارة الصحة، ورئيساً تنفيذياً للمؤسسة تم تحديده.

ويشمل الهيكل التنظيمي للمؤسسة، الذي تنشر «الاتحاد» أهم ملامحه، على 3 قطاعات رئيسية تم التوافق عليها، هي: قطاع الشؤون الطبية، والآخر للتمريض، وثالث للخدمات المساندة «الشؤون الإدارية والمالية»، بالإضافة إلى احتمالية وجود قطاع رابع خاص بالتمريض.

وقالت مصادر مطلعة، لـ«الاتحاد»: «يوجد نحو 7800 موظف تابعين حالياً لوزارة الصحة، مرشحون للانتقال إلى مؤسسة الإمارات الصحية، ويتركز أغلبهم في المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية، وهم من الأطباء والفنيين، فيما سيبقى معظم موظفين ديواني الوزارة في أبوظبي ودبي، ضمن تابعية الوزارة».

وأشارت إلى أن عملية الفصل بين اختصاصات ومهام وموظفين وزارة الصحة، ومؤسسة الإمارات الصحية الجديدة، يستحوذ على اهتمام ووقت العديد من مسؤولي وزارة الصحة، حيث تعقد اجتماعات بصفة مستمرة منذ الإعلان عن إنشاء المؤسسة في شهر فبراير الماضي ضمن التعديلات والتغييرات الهيكلية للحكومة الاتحادية.

وذكرت أن وزارة الصحة بعد الفصل ستتكون من 3 قطاعات، أحدها للتراخيص، ويتعلق بالخدمات المقدمة للقطاع الصحي الخاص ولمنشآته، وأيضاً الأطباء والفنيين، والثاني للثقيف الصحي، ويركز على حملات الوقاية من الأمراض والتوعية، وفي الغالب ستنتقل إليه التشريعات الصحية، بالإضافة إلى قطاع للخدمات المساندة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض