• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

«المركزي»: الإنفاق الحكومي ينمو 23 % خلال 2017 ويرتفع العام الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 فبراير 2018

أبوظبي(الاتحاد)

قال معالي مبارك راشد المنصوري محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، إن الإنفاق الحكومي زاد بنسبة 23% خلال عام 2017 وسيسجل نموا إضافياً خلال عام 2018، وذلك في تصريحات للصحفيين أمس، بأبوظبي، على هامش مشاركة معاليه في فعاليات المنتدى العالمي التاسع للأسواق المالية.

وأوضح معاليه أن الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي لدولة الإمارات سجل 2.9% عام 2017 متوقعا أن يرتفع معدل النمو للقطاع إلى 3.5% خلال عام 2018.

من جهة أخرى، لفت المنصوري إلى أن المصرف المركزي يدرس حاليا، قائمة أسعار الخدمات والرسوم التي كان قد الزم بها البنوك العاملة بالدولة، في ما يتعلق بضريبة القيمة المضافة البالغة 5%، وقال معاليه: إن المصرف يدرس قائمة الأسعار وإذا وجد أن هناك حاجة لتعديلها فسيقرر ذلك». إلى ذلك أكد معاليه وجود فرصة جيدة للمنظمين الإقليميين لتعزيز التعاون فيما بينهم فيما يخص التقارب التنظيمي في القطاع المالي من منظور إقليمي.

وقال: «إن أكبر البنوك في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي تعمل عبر الحدود، وبالتالي علينا أن نعزز تعاوننا بتدابير مختلفة، مثل إنشاء كليات تنظيمية إقليمية للإشراف على أكبر البنوك العابرة للحدود». وأضاف المحافظ أن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي ملتزم تماما باستخدام كافة الأدوات المتاحة للحفاظ على الاستقرار المالي ودعم أهداف النمو الاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة. وأوضح أن وضع إطار نظام سعر صرف مربوط، يمكن أن يساعد السياسات الاحترازية الكلية لكي تؤدي دورا رئيسيا في هذه العملية لاحتواء مخاطر التدفقات العابرة للحدود.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا