• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

برعاية محمد بن زايد وحضور حامد بن زايد.. انطلاق ملتقى «أسواق المال العالمية»

تريليون دولار «أصول» تديرها أبوظبي بالأسواق العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 فبراير 2018

يوسف البستنجي (أبوظبي)

برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، انطلقت أمس في قصر الإمارات، فعاليات ملتقى أسواق المال العالمية التاسع الذي ينظمه بنك أبوظبي الأول، بالتعاون مع المصرف المركزي، ومجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي.

حضر انطلاق الفعاليات، سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، وعدد من الوزراء، وكبار المسؤولين في المجالات الاقتصادية والمالية.

واستهل الملتقى فعالياته بكلمة ترحيبية ألقاها معالي خلدون خليفة المبارك، رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، عضو المجلس التنفيذي، الرئيس التنفيذي العضو المنتدب في شركة مبادلة للاستثمار، ليشارك بعد ذلك في جلسة نقاشية تطرقت إلى مسيرة التحول في أبوظبي، إلى جانب معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير دولة، الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» ومجموعة شركاتها، بالإضافة إلى عبدالحميد سعيد، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول.

وتلت الجلسة النقاشية كلمة ألقاها معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة والصناعة، وإجراء حوار مهم مع أحمد علي الصايغ، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي.

وقال معالي خلدون المبارك، إن قيمة الأصول التي تديرها أبوظبي اليوم تتجاوز تريليون دولار، موزعة على استثمارات في العديد من القطاعات الاقتصادية في الأسواق العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا