• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

التسجيل في خدمة «تواجدي»

«الخارجية» تدعو للاطلاع على إرشادات السفر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 أبريل 2016

أبوظبي (وام)

حثت وزارة الخارجية والتعاون الدولي مواطني الدولة على مراعاة واتباع إرشادات ونصائح السفر قبل سفرهم خارج الدولة، وذلك حفاظاً على أمنهم وسلامتهم، ولتجنب التعرض إلى أي خطر ممكن أو متوقع حدوثه في تلك الدول.

وأكد راشد علي الظاهري مدير إدارة شؤون المواطنين بالإنابة بوزارة الخارجية والتعاون الدولي أهمية اطلاع مواطني الدولة الراغبين في السفر على إرشادات ونصائح السفر والاطلاع على جدول تحذيرات السفر، وما قد يطرأ عليه من تحديثات والموجود على صفحة شؤون المواطنين في الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الخارجية والتعاون الدولي/‏ www.mofa.gov.ae/‏والتي تشمل كافة المعلومات والخدمات المخصصة التي تلبي احتياجات مواطني الدولة المسافرين للخارج.

وحث مواطني الدولة الراغبين في السفر إلى التسجيل في خدمة «تواجدي» وتسجيل أسرهم من كبار السن والأطفال وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الخارجية والتعاون الدولي/‏ www.mofa.gov.ae/‏أو التطبيق الذكي «UAEMOFA» حيث تمكن الخدمة الوزارة وبعثاتها في الخارج من التواصل معهم في حالات الطوارئ والأزمات أثناء سفرهم وتواجدهم في الخارج وتقديم المساعدة لهم. ودعا الظاهري مواطني الدولة إلى ضرورة احترام القوانين العامة للبلد المضيف وذلك حرصاً على تمثيل دولة الإمارات بصورة مشرفة في الخارج.

جوازات السفر في مكان آمن

شدد الظاهري على أهمية الاحتفاظ بجوازات السفر في مكان آمن في مقر السكن وعدم حملها معهم في الأسواق والأماكن العامة وأخذ صورة منها ومن خلاصة القيد وحفظها في مكان يمكن الوصول له بسهولة فيما بعد متى استدعت الحاجة مثل البريد الإلكتروني.. كما أشار إلى ضرورة التأكد من صلاحية جوازات السفر والمدة التي تكفي لفترة المغادرة والعودة على أن لا تقل عن ستة أشهر. وحث مواطني الدولة المسافرين للخارج بصحبة أبنائهم على متابعة أبنائهم بالأخص من ذوي الاحتياجات الخاصة ومراقبتهم خاصة في الأماكن العامة وعدم الغفلة عنهم تجنبا لضياعهم أو إصابتهم بأي مكروه. ونوه الظاهري بضرورة الاحتفاظ بأرقام الطوارئ للتواصل مع الوزارة أو بعثة الدولة لدى بلد المقر أو على الرقم الخاص بالدول التي لا يوجد فيها تمثيل دبلوماسي لدولة الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض