• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أمل القبيسي تعقد جلسة مباحثات مع فالنتينا ماتفيينكو

إنشاء لجنة للتعاون البرلماني بين الإمارات وروسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 أبريل 2016

يعقوب علي (أبوظبي)

عقدت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيس المجلس الوطني الاتحادي، ومعالي فالنتينا ماتفيينكو رئيسة مجلس الاتحاد للجمعية الفدرالية لروسيا الاتحادية، جلسة مباحثات رسمية بمقر المجلس بأبوظبي، جرى خلالها بحث سبل تعزيز علاقات التعاون القائمة بين البلدين الصديقين، لا سيما البرلمانية منها، بما يواكب ما تحظى به هذه العلاقات من دعم من قيادتي وحكومتي البلدين، وما تشهده من تطور ونمو في المجالات كافة.

وأكد الجانبان أهمية الدور الذي تضطلع به البرلمانات والدبلوماسية البرلمانية، في العمل جنباً إلى جنب وبالتعاون والتنسيق مع حكومتي البلدين الصديقين، للدفع بالعلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية إلى آفاق أرحب للوصول إلى الشراكة الاستراتيجية التي تتطلع لها قيادتا البلدين، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وفخامة فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وكشفت معالي الدكتورة أمل القبيسي عن إنشاء لجنة للتعاون البرلماني بين الدولة وجمهورية روسيا الاتحادية، مشيرة إلى أن اللجنة ستسعى للارتقاء بالتعاون بين البلدين على الصعيد السياسي، والعمل البرلماني إلى مستويات الشراكة الاستراتيجية الكاملة، وتوحيد جهود مكافحة الإرهاب.

وأشارت معاليها إلى أن الجانبين ناقشا عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومنها ملف الجزر الإماراتية طنب الصغرى، وطنب الكبرى، وأبوموسى، المحتلة من قبل الجمهورية الإيرانية، مثمنة الموقف الروسي في عام 2012 حين اقترحت التوسط لحل الأزمة، وقوبل المقترح بالرفض من الجانب الإيراني حينها.

وأوضحت معاليها، خلال مؤتمر صحفي جمعها بفالنتينا ماتفيينكو رئيس مجلس اتحاد الجمعية الفيدرالية الاتحادية بروسيا، أن العلاقات الإماراتية - الروسية رفيعة ومتينة، مؤكدة أن الزيارات المتبادلة ستسهم في تعزيز تلك العلاقات، والدفع بها نحو التكامل الاستراتيجي الكامل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض