• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

معرض دبي العقاري يتوجه إلى هونج كونج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 يناير 2016

دبي (الاتحاد)

يتوجه معرض دبي العقاري، الحدث الدولي الرائد للمشاريع العقارية في دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى هونج كونج لجذب المستثمرين الصينيين إلى واحدة من أكثر الأسواق العقارية ربحاً في العالم بمنطقة الشرق الأوسط. وسيقام المعرض، الذي لاقى نجاحاً كبيراً في لندن ومومباي، في مركز المؤتمرات والمعارض في هونج كونج في الفترة من 28 إلى 30 يناير 2016.

ويوفر المعرض، الذي تنظمه شركة سومانسا للمعارض، الفرصة للمستثمرين في الصين للتعرف عن كثب على مطوري العقارات في دبي وكبرى المشاريع العقارية الحالية والمخطط لها، ومنحهم فرصة التفاعل وجهاً لوجه مع المسؤولين في أبرز الشركات العقارية من دولة الإمارات.

وتتضمن قائمة الشركات العقارية المشاركة فالكون سيتي، نخيل، جزيرة المرجان في رأس الخيمة، عقارات جميرا للجولف.

وتشير البيانات الصادرة عن دائرة الأراضي والأملاك بدبي، الراعي الرسمي للمعرض، إلى أن المواطنين الصينيين استثمروا 1,77 مليار درهم عام 2014 في سوق العقارات في دبي. وعلاوة على ذلك، فإن المستثمرين الصينيين يأتون ضمن قائمة أكبر 10 جنسيات للمستثمرين الوافدين في السوق العقاري في دبي.

وتعليقاً على هذا الحدث، قال سلطان السويدي، الشريك في شركة سومانسا للمعارض «هونج كونج هي واحدة من المراكز المالية الدولية الرائدة في العالم وعاصمة التجارة والأعمال في آسيا، إذ تتميز باقتصاد كبير يرتكز على الخدمات الرأسمالية ويتسم بانخفاض الضرائب والتجارة الحرة. كما أن هونج كونج لديها واحدة من العملات الأكثر نشاطاً في التداول عالمياً، وهذه ميزات تجعل سوقها خصبا للمطورين لاستكشافه».

من جانبه، قال سالم الموسى، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لفالكن ستي أوف وندرز، إحدى الشركات البارزة المشاركة في المعرض: «قدم لنا معرض دبي العقاري الذي أقيم في الهند منصة مثالية لعرض المفهوم الفريد لفالكن ستي أوف وندرز المتمثل في «العالم في مدينة» على الساحة العالمية».

وأظهر استطلاع أجراه موقع Juwai.com، بوابة إلكترونية صينية للسوق العقاري، في سبتمبر 2015 أن هناك زيادة بنسبة 1200% في إقبال المشترين على العقارات في دبي، حيث بدأ المشترون الصينيون التحرك خارج المدن التقليدية في هونج كونج وسنغافورة ولندن ونيويورك ولوس أنجلوس وسيدني، والاتجاه إلى دبي.

كما أشار دليل العقارات العالمية، وهو شركة تجمع وتحلل أداء أسعار العقارات في الاقتصادات الكبرى حول العالم، إلى أن العائد على الاستثمار في دبي يصل إلى 7.21% مقارنة مع 2.82% فقط في هونج كونج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا