• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مقتل 3 جنود سعوديين بينهم ضابط بهجوم "إرهابي"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 يناير 2015

وام

قالت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الأحد، إن ثلاثة من رجال الأمن بينهم ضباط برتبة عميد قتلوا وأصيب اثنان آخران بينهم ضابط في حادث إطلاق نار على إحدى دوريات حرس الحدود في منطقة الحدود الشمالية من قبل عناصر إرهابية فجر اليوم.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية - في بيان إلحاقي حول الاعتداء - "تم فجر اليوم رصد محاولة تسلل أربعة من العناصر في محاولة لتجاوز الحدود السعودية عبر مركز سويف الحدودي مع العراق وعند مبادرة دورية حرس الحدود في اعتراضهم بادروا بإطلاق النار وتم التعامل مع الموقف بما يقتضيه حيث قتل أحدهم في حين بادر آخر إلى تفجير حزام ناسف كان يحمله عند محاولة إقناعه لتسليم نفسه".

وأضاف "كما تمت متابعة الشخصين الآخرين والتعامل معهما أثناء محاولتهما الهرب وتمكن رجال الأمن من محاصرتهما بوادي عرعر في منطقة تكثر فيها النباتات العشبية حيث حاولا الاختباء فيها وتم توجيه النداء لهما بتسليم نفسيهما إلا ان أحدهما أقدم على تفجير نفسه في حين لقي الآخر مصرعه على أيدي رجال الأمن".

وأوضح أنه "نتج عن تبادل إطلاق النار مع العناصر الإرهابية وتفجير الحزام الناسف استشهاد العميد عودة معوض البلوي والعريف طارق محمد حلوي والجندي يحي أحمد نجمي كما أصيب العقيد سالم طعيسان العنزي والجندي يحي أحمد مقري وتم نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج وحالتهما الصحية مستقرة".

وأشار إلى أن مسح الموقع أسفر عن ضبط أسلحة من نوع رشاش ومسدس وقنابل يدوية وأحزمة ناسفة بالإضافة إلى أوراق نقدية تطايرت من حقيبة كانا ينقلانها معهما وجار التحقق من المضبوطات بعد استكمال إجراءات التطهير الأمني للمنطقة التي تمت مواجهتهم فيها.

وأكد أن رجال الأمن عازمون على التصدي لمحاولات الخوارج ومن يقف وراءهم وإحباط مؤامراتهم للنيل من أمن واستقرار الوطن.

وكان المتحدث أوضح في بيان صباح اليوم أن رجلي أمن قتلا وأصيب ثالث في الحادث.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا