• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

اطلع على برامج ومشاريع «التغير المناخي والبيئة»

النعيمي: القيادة تولي الثروة السمكية اهتماماً كبيراً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 أبريل 2016

عجمان (وام)

اطلع صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، على خطط وبرامج ومشاريع واستراتيجية وزارة التغير المناخي والبيئة خلال المرحلة المستقبلية على مستوى الدولة عامة، وإمارة عجمان خاصة.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو حاكم عجمان بمكتبه بالديوان، أمس، بحضور الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية، معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة.

واطلع سموه من معالي الزيودي على شرح حول سياسة واستراتيجية الوزارة والمشاريع التي ستنفذها خلال المرحلة المقبلة لتطوير استدامة الثروة السمكية، ومنها برنامج الكهوف الصناعية لتعزيز المخزون السمكي في مياه الصيد بالدولة، لما فيه مصلحة المواطنين والصيادين، والذي يعتبر من البرامج التي توليها الوزارة أهمية، لكونه يخدم الإمارات كافة، حيث يتم توزيع أكثر من 150 كهفاً ومشداً صناعياً في مناطق مختلفة من إمارة عجمان، والتي ستساهم بشكل كبير وإيجابي في استدامة الثروة السمكية، وتكون ملاذاً ومكاناً لتجميع الأسماك والعيش فيها فترة أكبر وأطول.

واستمع من معاليه إلى خطط الوزارة بشأن دعم الصيادين، وتوفير الاحتياجات المطلوبة لزيادة الإنتاجية، حيث أطلع الوزير سموه على ما تم خلال الاجتماع الذي عقد اليوم في مقر جميعة الصيادين في عجمان، والقضايا والمعوقات، والحلول التي من شأنها تسهيل مهمة الصيادين.

كما اطلع سموه على مشروع المحميات البحرية في إمارات الدولة كافة، والتي تهدف الوزارة منه إلى استكثار الثروة السمكية والمحافظة علي المخزون المائي من الأسماك بالطرق الحديثة، ومنها استزراع الأسماك، على أن يبدأ تنفيذه خلال الفترة المقبلة في الإمارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض