• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

«مهرجان المرح» يرسخ قيم «السعادة» في نفوس الأجيال

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 مارس 2017

أبوظبي ( وام)

يجسد مهرجان المرح للصحة واللياقة الذي يعقد حالياً في مختلف إمارات الدولة، تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، دور دولة الإمارات في نشر قيم ومفاهيم السعادة والإيجابية بين الأجيال الناشئة وترسيخها لتصبح منهاج عمل يرفد المجتمع بكوادر بشرية مؤهلة بالشكل الأمثل للمستقبل، وذلك تماشياً مع رؤية الإمارات 2021 التي تضع السعادة ضمن أولويات المؤشرات الوطنية.

وقال مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، إن شعار الحدث «اعتن بصحتك لأجل سعادتك» يأتي تأكيداً على أن العيش بصحة أفضل من شأنه أن يجعلنا أكثر حيوية وأعلى إنتاجية، وبالتالي أكثر سعادة.

وأكد أن هذا الحدث حظي بمشاركة واسعة من مختلف فئات المجتمع، لاسيما النشء وذلك في ظل الفعاليات المتنوعة والثرية المقامة في مختلف مناطق الدولة، ومنها حديقة «أم الإمارات» بأبوظبي، مشيراً إلى أن المهرجان يتوافق مع رؤية القيادة الرشيدة في تنشئة مجتمع صحي يتمتع أفراده بأبدان قوية وعقول نيرة ليساهموا في استكمال مسيرة التنمية والعطاء للوطن.

وأشار الشامسي إلى أن إبراز دور «السعادة» في المهرجان هذا العام يؤكد ارتباط هذا المفهوم المهم بمسيرة التنمية والعطاء للوطن، وهو ما يأتي تماشياً مع الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 التي تضع السعادة ضمن أولويات المؤشرات الوطنية في قائمة «مجتمع متلاحم محافظ على هويته». ولفت إلى أن الدورة الحالية للمهرجان تأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية بين المركز ومختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة، والتي من بينها وزارة التربية والتعليم وهيئة الصحة بأبوظبي ومجلس أبوظبي للتعليم والهيئة الوطنية للمؤهلات وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا.

وقال علي محمد المرزوقي رئيس مهارات الإمارات في مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، إن المهرجان قدم حزمة من الفعاليات المتنوعة التي تلائم مختلف فئات المجتمع، وترتكز بشكل أساسي على محور «السعادة» باعتباره شعار المهرجان لهذا العام، موضحاً أن المهرجان شهد إقبالاً كبيراً من مختلف أطياف المجتمع، وذلك تأكيداً على أهميته ورسالته المهمة في ترسيخ الثقافة الصحية بين أفراد المجتمع وتشجيع الشباب على اتباع نمط حياة صحي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا