• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

83 % تميز خدمات «المتسوق السري» في شؤون القُصّر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

حققت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بدبي، إنجازاً متميزاً في دراسة «المتسوق السري» التي ينفذها «مركز نموذج دبي»، التابع للمجلس التنفيذي لحكومة دبي، حيث حصلت المؤسسة على نسبة أداء بمعدّل 83%، مقارنة مع 75% متوسط ما حققته الدوائر الحكومية الأخرى التي شملتها الدراسة الهادفة إلى الارتقاء بخدمات القطاع الحكومي في الإمارة.

وجاءت هذه النتائج بعد أن قام مركز نموذج دبي بإجراء دراسة شاملة للمتسوق السري، في مراكز الخدمة في حكومة دبي المشاركة ضمن دورة التحسين لعام 2015، بحيث تغطي كافة نقاط التواصل مع المتعاملين. وبناء عليه تم 25 إجراء للمتسوق السري للحصول على خدمات مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر، بطريقة سرية، وبما يشمل 15 زيارة ميدانية و10 اتصالات هاتفية، قام بها «المتسوق السري» خلال ساعات ذروة العمل، وخارج فترة الذروة، للحصول على تقييم عادل وقابل للمقارنة بين جميع مراكز الخدمة في إمارة دبي.

وشملت معايير التقييم خلال الزيارات الميدانية، كلاً من: خصوصية المتعامل، وجودة معلومات الخدمة، واحترافية الموظفين، والمظهر الداخلي والخارجي لمركز الخدمة، وسهولة إتمام الخدمة، وسهولة الوصول إليها، وسرعة تقديمها. فيما تضمنت معايير التقييم في المكالمات الهاتفية مع مركز الخدمة: احترافية الموظفين، وسرعة تقديم الخدمة، وسهولة إتمامها، وسهولة الوصول إليها، وجودة معلومات الخدمة.

وقال أحمد محمد الياسي، قائد الابتكار في مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر «نحن نسعى إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في دبي إلى أعلى المستويات كي نسهم في رفع مستوى السعادة لدى المتعاملين، تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة في الارتقاء بالخدمات الحكومية بدبي لتكون من ضمن الأفضل في العالم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض