• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

النسخة السابعة للبطولة تنطلق اليوم

408 خيول عربية تستعرض جمالها في «دولية» أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية، تنطلق اليوم النسخة السابعة لبطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية 2015، بمضمار نادي أبوظبي للفروسية.

وتنظم البطولة جمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة البطولة، على ميدان قفز الحواجز العشبي بالنادي على مدى 4 أيام بمشاركة 408 جياد تمثل 103 مرابط من الإمارات، السعودية، سلطنة عمان، بولندا، أميركا، النمسا، الأردن، وألمانيا، وهي الأكبر على مستوى بطولات الجمال في الشرق الأوسط.

ويشارك في البطولة نخبة من أنقى سلالات الخيول العربية تمثل العديد من الإسطبلات المحلية في الدولة، والعديد من نخبة أبطال المنافسات الدولية التي سبق تنظيمها وعدد من الفائزين بالبطولات العالمية والحائزين على مركز الوصيف فيها، وسيتم تحكيم الخيول خلال وقوفها وركضها على تقييمات النوع، والرأس والعنق، والجسم والتناسق، والأرجل والحركة، وذلك بواسطة نخبة من أبرز حكام المنظمة الأوروبية للخيول، وجميع الخيول المشاركة مصنفة عالمياً طبقاً لشروط المشاركة التي تستثني الخيول غير المصنفة ضمن الخمسة الأوائل.

ويكون التحكيم من نقطة إلى 20 نقطة ضمن خمسة معايير، الأول الرأس والعنق، والثاني الظهر، الثالث الأرجل، والرابع الحركة، والخامس نوع الخيل.

وتتضمن المنافسات كأس رئيس الدولة وتمنح لأفضل خيل توليد الإمارات حاصل على أعلى نقاط في البطولة، ويشتمل برنامج البطولة على 12 شوطاً لفئات المهرات والأفراس والمهور والفحول، ومن ثم اختيار البطل والوصيف لكل فئة من الفئات الأربع، كما رصدت جوائز قيمة للفائزين بأشواط البطولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا