• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

الإمارات تتقدم 20 مركزاً في جائزة تقديم الخدمات الإلكترونية

محمد بن راشد يستعرض الأولويات الوطنية أمام «القمة الحكومية» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 فبراير 2013

سامي عبدالرؤوف

يفتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، اليوم أعمال القمة الحكومية التي تعد الأولى من نوعها في العالم العربي، كما يشارك سموه في مستهل أعمال القمة بجلسة حوارية مفتوحة يجيب خلالها عن أسئلة المواطنين والإعلاميين المتعلقة برؤية سموه لمسيرة العمل الحكومي خلال الفترة المقبلة، وأهم مبادئ القيادة الحكومية التي يتبناها، إضافة إلى الأولويات الوطنية لحكومة دولة الإمارات، وصولا لرؤية 2021 التي أطلقها سموه قبل حوالي ثلاث سنوات بهدف جعل الإمارات واحدة من أفضل دول العالم.

وتضم قائمة المتحدثين خلال القمة، الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، من خلال جلسة نقاشية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، حيث يتناول سموه مجموعة من المواضيع المتعلقة بتطوير الأداء الحكومي.

وأعلنت منظمة الأمم المتحدة خلال الجلسة الأولى لورشة العمل التي أقيمت أمس، قبل انطلاق فعاليات القمة الحكومية، تقدم الإمارات 20 مركزاً في جائزة تقديم الخدمات الإلكترونية الحكومية، لتحصل على المركز الـ28 عالمياً والـ “الخامس” آسيوياً، والأولى عربياً، وذلك على مستوى 193 دولة عضواً في منظمة الأمم المتحدة، فيما جاءت كوريا الجنوبية في المرتبة الأولى تلتها هولندا ثم الدنمارك، وفقاً للمنظمة.

منصة عالمية

وقال معالي محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، رئيس اللجنة المنظمة للقمة الحكومية: “تحظى القمة الحكومية برعاية مباشرة واهتمام من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حيث تأتي مشاركة سموه فيها لتضيف زخما جديدا لمسيرة العمل الحكومي”.

وأضاف معاليه: “ تشكل القمة الحكومية منصة عالمية فريدة من نوعها لمناقشة أهم ما يشغل صانعي السياسات الحكومية في مجال تطوير الخدمات الحكومية بالإضافة لآخر الأبحاث والدراسات العالمية في هذا المجال”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا