• الاثنين 27 رجب 1438هـ - 24 أبريل 2017م
  04:47     القوات المسلحة تحتفل بتخريج الدفعة السابعة من منتسبي الخدمة الوطنية    

مسعى فلسطيني في الأمم المتحدة للتنديد بالمستوطنات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 أبريل 2016

الأمم المتحدة (رويترز)

قال مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة أمس الأول إن تجديد مسعى فلسطيني لإقناع مجلس الأمن الدولي بالتنديد بالمستوطنات الإسرائيلية يستهدف إزالة أكبر عقبة أمام السلام وتعزيز المساعي الفرنسية للتوسط في اتفاق. وأبلغ رياض منصور المراقب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة مجموعة صغيرة من الصحفيين أن الوفود العربية تسلمت مسودة القرار.

وقال إن الهدف من وضع مسودة بخصوص مستوطنات القدس الشرقية والضفة الغربية هو «الابقاء على الأمل وإزالة هذه العقبة من طريق السلام وفتح الأبواب للسلام ومحاولة مساعدة المبادرة الفرنسية كي تقف على قدميها».

ومع بقاء جهود الوساطة الأميركية للتوصل لحل يقوم على دولتين متعثرة منذ عام 2014 وتركيز واشنطن على الانتخابات تسعى فرنسا لكسب تأييد الدول لعقد مؤتمر يعيد الإسرائيليين والفلسطينيين إلى المفاوضات.

وقال منصور إن واشنطن استخدمت حق النقض (الفيتو) ضد قرار مماثل بشأن المستوطنات قبل خمس سنوات لخشيتها أن يقوض محادثات السلام. لكنه أشار إلى أنه لا توجد الآن محادثات سلام. وكانت الولايات صوتت في فبراير 2011 ضد مشروع قرار يندد بالمستوطنات لكنها قالت في ذلك الوقت إنه لا يجب إساءة فهم معارضتها للقرار على أنه تأييد للاستيطان.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا