• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

مصادرة 457 سيارة معروضة للبيع في شوارع رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 فبراير 2013

صبحي بحيري (رأس الخيمة) - أكد مبارك الشامسي رئيس بلدية رأس الخيمة، أن عدد السيارات التي تمت مصادرتها، تنفيذا للقرار الصادر في عام 2009 والخاص بحظر عرض السيارات للبيع في الشوارع والساحات العامة، بلغ 457 سيارة ما يزال العديد منها قيد الحجز، لحين انتهاء إجراءات الإفراج عنها.

وقال، إن القرار ساهم في اختفاء الظاهرة التي كانت محل شكوى من الأهالي حيث لم تعد هناك شكاوى من جانب المواطنين، مشيراً إلى أن إدارة الصحة العامة المنوط بها تنفيذ القرار استطاعت خلال الفترة الماضية ضبط مئات السيارات المعروضة للبيع في الشوارع ومصادرتها.

ولفت إلى التعاون بين البلدية وإدارة المرور والتراخيص وأصحاب هذه السيارات المخالفة الذين تأكدوا أن القرار استهدف في المقام الأول تحقيق المصلحة العامة.

من جانبه، قال خليفة محمد المكتوم مدير إدارة الصحة العامة، إن الظاهرة تراجعت خلال الشهور الماضية بصورة كبيرة بعد تشديد الإجراءات وتفهم المواطنين والمقيمين لطبيعة عمل المفتشين، وأن عدد السيارات التي تمت مصادرتها في عام 2009 بلغ 183 سيارة حيث بدأنا تطبيق القرار في شهر سبتمبر، وانخفض العدد إلى 158 سيارة في عام 2010 ، وتم مصادرة 42 سيارة فقط في عام 2011 و62 سيارة خلال العام الماضي. وأشار إلى أن العام الحالي شهد مصادرة 12 سيارة بينها 10 سيارات خلال شهر يناير وسيارتين خلال الأسبوع الماضي.

وشكلت ظاهرة عرض السيارات القديمة للبيع في الشوارع والساحات العامة في رأس الخيمة ظاهرة أقلقت الأهالي والدوائر المحلية، وفشلت كل سبل علاجها وديا مع أصحابها ما اضطر البلدية لإصدار قرار يحظر عرض السيارات للبيع في الشوارع والساحات العامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا