• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الدول المانحة لم تف سوى بثلث التزاماتها منذ مؤتمر القاهرة 2014

تحذير فلسطيني ودولي من تأخر إعادة إعمار قطاع غزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 أبريل 2016

رام الله، الأراضي الفلسطينية (وكالات)

حذر مسؤولون فلسطينيون ودوليون أمس من التباطؤ في إعادة إعمار قطاع غزة الذي تعرض لهجوم إسرائيلي في صيف 2014، مشيرين إلى ان الدول المانحة أوفت بثلث التزاماتها فقط، بعد 18 شهرا على مؤتمر القاهرة لإعادة إعمار غزة.

وعقد مؤتمر إعادة الإعمار أمس في مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة، بحضور ممثلين عن الدول المانحة والأمم المتحدة والحكومة الفلسطينية.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله في كلمة ألقاها لدى افتتاح المؤتمر «تمكنا من إصلاح أكثر من 100 ألف وحدة سكنية من الوحدات المتضررة جزئيا، وتم تعويض عدد كبير من المنشآت الاقتصادية المتضررة، كما تركزت المشاريع على إصلاح وإعادة تأهيل معظم الدمار الذي لحق بالبنية التحتية» في القطاع بعد الحرب الإسرائيلية المدمرة في صيف عام 2014.

ودعا الحمد الله الدول المانحة إلى الوفاء بالالتزامات التي قدمتها في مؤتمر القاهرة لإعادة إعمار غزة الذي عقد في أكتوبر 2014.

وأضاف «ندعوكم جميعا إلى الوفاء بالتزاماتكم والمساهمة الفاعلة في إنقاذ غزة، كما ندعوكم أيضا إلى إعادة النظر بل وتطوير آلية إعادة إعمار قطاع غزة التي تلبي فقط الحد الأدنى من احتياجات القطاع الإنسانية ولا تمكننا من تنفيذ المشاريع الاستراتيجية الكبرى أو مواصلة تقديم الخدمات الأساسية والتصدي للحاجات المتزايدة في قطاعي الصحة والتعليم». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا