• الأحد 09 ذي القعدة 1439هـ - 22 يوليو 2018م

أكد أن اختلاف أبطال المراحل دليل على قوة نسخة 2018

الشعفار: طواف أبوظبي واجهة عالمية للإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 فبراير 2018

دبي (الاتحاد)

توجه أسامة الشعفار، رئيس الاتحادين المحلي والآسيوي للدراجات، بالشكر إلى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، على رعايته لطواف أبوظبي الدولي بنسخته الرابعة، مثنياً على جهود مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، على التنظيم الرائع للطواف سنوياً، كما أشاد الشعفار بحضور معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان وتتويجه الفائزين في اليوم الختامي للحدث العالمي.

وأشاد بمستوى الطواف في نسخته الرابعة والفرق التي شاركت فيه ومراحله الخمسة، موضحاً أن وجود 5 أبطال للمراحل يؤكد قوة المنافسة على لقب 2018 الذي أصبح واجهة عالمية ومهمة لكل الفرق من مختلف أنحاء العالم، كما توجه بالشكر لعارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، وكل أعضاء المجلس على جهودهم الكبيرة، وشكر أيضاً شرطة أبوظبي على دعمهم وتنظيمهم وتأمينهم لكل مراحل الطواف الأربعة باحترافية عالية جداً، إضافة إلى دعم المتطوعين.

وقال الشعفار: كل مراحل الطواف هذا العام كانت مختلفة ولم يكن ممكناً التكهن بالفائز في المرحلة إلا في نهايتها، ما جعل هناك إثارة وتشويقاً حتى الأمتار الأخيرة في كل مرحلة من المجموعة الهاربة، وأوضح أن الجديد أيضاً في النسخة الرابعة إقامة سباق ضد الساعة لمسافة 12 كم، وهو ما أشعل التنافس بين المتسابقين على مدار 47 ثانية.

وأوضح رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للدراجات أن وجود بطل لكل مرحلة أثبت أن هناك عملاً فنياً وخططياً من الفرق المشاركة، وخير دليل على ذلك هو الإسباني أليخاندرو فالفيردي، دراج فريق موفي ستار، الذي توج بطلاً للنسخة الرابعة، حيث لم يكن هو فائزاً في أي من مراحل الطواف الأربعة الأولى، ولكن باقي أعضاء الفريق عملوا خلال المراحل الثلاث الأولى على تجهيزه للمرحلة الأخيرة لكي يتوج بالمرحلة الخامسة ولقب الطواف بشكل عام، وأشاد الشعفار بمستوى إعداد فريق موفي ستار للبطولة وفق خطة مدروسة.

وأكد الشعفار أن طواف أبوظبي الدولي من السباقات ذات التصنيف المرتفع عالمياً، وهو ما حال دون مشاركة منتخبنا فيه، واكتفت الإمارات بمشاركة فريقها القاري الذي نجح في التتويج بالمرحلة الأولى عن طريق النرويجي ألكسندر كريستوف، وتوجه الشعفار بالتهنئة والشكر إلى مطر اليبهوني رئيس فريق الإمارات المحترف على جهوده مع الفريق، وأكد أن البطل الإماراتي يوسف ميرزا لم يشارك في الطواف بسبب خوضه لبطولتي آسيا للطريق والمضمار وإحراز ثلاث ميداليات تاريخية، وأوضح أن هناك خطة إعداد خاصة للدراج الإماراتي عن طريق مدربه، من أجل الإعداد للسباقات المقبلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا