• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

برعاية محمد بن زايد

كلية الشرطة تحتفل اليوم بتخريج 379 طالباً وطالبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 فبراير 2013

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي) - تحتفل كلية الشرطة بمقرها في أبوظبي اليوم، بتخريج الدفعة الـ 23، التي تضم 379 طالباً وطالبة ممن حصلوا على بكالوريوس العلوم الشرطية والعدالة الجنائية، وذلك برعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقال العقيد سيف علي الكتبي مدير عام كلية الشرطة، في مؤتمر صحفي عقده صباح أمس بمكتبه بالكلية: «إن الحفل سيشهد تخريج دفعتي المرشحين والجامعيين الـ 23، ودورة الجامعيات السابعة النسائية»، مضيفاً أن عدد دفعة المرشحين للضباط بلغ 157، ومن الجامعيين 197، علاوة على الدفعة السابعة من الفتيات الجامعيات، وبلغ عددهن 25 جامعية.

ورداً على سؤال لـ “الاتحاد” حول عدد الفصول الدراسية خلال الدراسة بالكلية، أوضح الكتبي أنها تسعة فصول، الأول تمهيدي وثمانية أساسية يدرس خلالها الطلبة والطالبات المناهج الشرطية، ومنهج العدالة الجنائية الذي يعد من العلوم الحديثة التي سبقت إليها دولة الإمارات العربية المتحدة العديد من الدول في إدخالها إلى مناهج كلية الشرطة.

وأشار إلى أن الكلية التي أنشئت في عام 1985، كانت تخرج طلابتها بدرجة الدبلوم بعد دراسة مدتها عامين كاملين، وتطورت لتصبح مدة الدراسة أربعة سنوات بدرجة الليسانس، ثم كان التطور الأخير الذي يشهده نظام الدراسة بالكلية، وهو نظام البكالوريوس.

ولفت مدير عام كلية الشرطة إلى أن من بين المرشحين 15 طالباً من سبع دول شقيقة، وهم طالب من دولة الكويت وأربعة طلاب من دولة قطر، وطالبان من المملكة الأردنية الهاشمية، وطالبان من مملكة البحرين، وطالبان من الجمهورية اليمنية، وطالبان من دولة فلسطين، وطالبان من جمهورية جزر القمر.

وعدد العقيد الكتبي إنجازات كلية الشرطة خلال السنوات الماضية، معبّراً عن الفخر والاعتزاز بتخريج كوكبة جديدة من الكلية لخدمة الوطن، متسلحين بالعلم والمعرفة وأرقى مستويات التدريب، لتحمّل أعباء ومسؤوليات العمل الشرطي في مختلف مجالاته، وتعزيز استقرار وأمن المجتمع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا