• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

دمشق تجري انتخابات وباريس تعتبرها مهزلة وواشنطن تؤكد تراجع التزام دمشق

انهيار الهدنة السورية يهدد مفاوضات جنيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 أبريل 2016

عواصم (وكالات)

وصل وفد المعارضة السورية أمس إلى جنيف قبيل انطلاق مباحثات السلام السورية السورية، وسط تحذيرات دولية من انهيار الهدنة بسبب احتدام القتال على جبهة حلب بشكل خاص.

وقال المبعوث الأممي الخاص لسوريا الذي أطلع مجلس الأمن أمس الأول على الوضع هناك، إن من المهم أن يستمر وقف القتال في سوريا، وإيصال المعونات الإنسانية، خاصة المدن والبلدات المحاصرة.

وأعرب دي ميستورا أمام أعضاء المجلس الـ 15 باتصال عبر الدائرة التلفزيونية من طهران، عن قلقه إزاء تصعيد المعارك في محافظة حلب شمال البلاد، وأجزاء من محافظة حماة ودمشق.

والتقى ديميستورا قبيل توجهه إلى جنيف، في جولة بالمسؤولين في دمشق وعمان وطهران وموسكو والرياض، تمهيداً للجولة الجديدة من المحادثات التي يتوقع أن تبحث عملية الانتقال السياسي. وقد وصل وفد المعارضة السورية برئاسة أسعد الزعبي إلى جنيف أمس، ويضم كلاً من كبير المفاوضين محمد علوش، وسهير الأتاسي. أما وفد النظام السوري، فمن المتوقع أن يصل متأخراً، بحجة الانشغال بتنظيم الانتخابات البرلمانية التي أجريت أمس.

وعقب جلسة مجلس الأمن المغلقة أمس الأول، أشارت سفيرة الولايات المتحدة الأممية سامانثا باور إلى تراجع النظام السوري في التزامه وقف إطلاق النار، وبالسماح بوصول المساعدات، ما يهدد عملية السلام. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا