• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أثناء القمة الحكومية..

محمد بن راشد يعلن تشكيل مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 فبراير 2015

و ا م

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، تشكيل "مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين" برئاسة حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة في دفعة جديدة قوية تؤكد وتدعم جهود دولة الإمارات الرامية لتفعيل دور المرأة كشريك أساسي في صنع المستقبل.

جاء ذلك خلال زيارة سموه -يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم- لجلسة "التوازن بين الجنسين في الحكومات" التي عقدت اليوم برئاسة سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد ضمن أعمال اليوم الثاني للقمة الحكومية في دبي.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن اعتزازه وسعادته باستضافة دولة الإمارات لهذا الحوار البناء حول أحد أهم الموضوعات المتعلقة بالمرأة تماشيا مع نهج الدولة في تعزيز مكانتها ومنحها المكانة المستحقة في المجتمع وإمدادها بالمقومات التي تكفل لها التواجد في ميادين العمل المختلفة تكاملا مع دورها كمربية للأجيال وعماد للأسرة اللبنة الرئيسة لبناء المجتمع.

وقال سموه "أنا فخور بهذا النقاش ونحن دائما في دولة الامارات نسعى أن يكون للمرأة مكانتها المناسبة وما تم نقاشه في هذه الجلسة لن يتوقف عند هذا الحد. لذا، أعلن عن تشكيل مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين برئاسة الشيخة منال بنت محمد".

من جانبها، أعربت سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم عن كل التقدير والإعزاز لصاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لدعم سموه الدائم للمرأة وحرصه على فتح آفاق جديدة أمامها للمشاركة الإيجابية البناءة في مسارات التنمية على اختلافها وتقديم عناصر الدعم اللازمة لتمكينها من إطلاق قدراتها الإبداعية لتكون بذلك رافدا جديدا من روافد قوة بلادنا وعزتها ورفعة شعبنا وتقدمه.

ووجهت سموها كل الشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد لقرار سموه تشكيل مجلس متخصص تتركز رسالته على تحقيق المزيد من المساواة بين الرجل والمرأة في رسالة جديدة تؤكد الدعم القوي الذي عودنا عليه سموه ومواصلة للنهج الذي أرساه الوالد المؤسس المغفور له تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه الذي أرسى أسس راسخة للمساواة بين الرجل والمرأة وما وضعه من ثوابت تمنح المرأة حقها كاملا في المشاركة في ميدان العمل بل ولشغل المواقع القيادية إذا ما توفرت لديها المقومات اللأزمة.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض