• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

تنفيذاً لتوجيهات الشيخة فاطمة

«التنمية الأسرية» تطلق خطتها الاستراتيجية وبرامجها لعام 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 فبراير 2013

بدرية الكسار (أبوظبي ) - تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، أطلقت مؤسسة التنمية الأسرية، خريطتها الاستراتيجية وخطة برامجها وخدماتها الاستراتيجية والتشغيلية 2013.

وأعلنت المؤسسة خلال مؤتمر صحفي عقد أمس في مقرها بالمشرف إطلاق مشروع المسح الاجتماعي الشامل المتعدد الأغراض لإمارة أبوظبي، بهدف تكوين مؤشرات اجتماعية تخدم الإمارة بشكل عام، وتدعم المؤسسات ذات الاختصاص في تصميم برامجها لخدمة المجتمع، داعية كافة المؤسسات العاملة في الإمارة أبوظبي للمشاركة في المسح الذي تدشنه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، في وقت لاحق إيمانا من سموها بأهمية المشروع الذي سيتم بشكل شامل للمرة الأولى في الإمارة.

حضر المؤتمر علي بن سالم الكعبي رئيس مجلس أمناء المؤسسة، والدكتورة هاجر الحوسني عضو مجلس أمناء مؤسسة التنمية الأسرية، وعدد من الشركاء الاستراتيجيين، ومديرو الدوائر والإدارات، وجمع من ممثلي الوزارات والمؤسسات والهيئات الرسمية.

وألقت مريم محمد الرميثي مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية كلمة رحبت فيها بضيوف المؤسسة ودعت من خلالها اللجنة الاجتماعية، في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي وكافة هيئات ودوائر ومؤسسات حكومة إمارة أبوظبي لدعم توجه مؤسسة التنمية الأسرية نحو خلق شراكة استراتيجية حقيقية بين المؤسسات الحكومية لدعم حاضنة الأسرة (المركز الشامل لخدمات الأسرة) من خلال تكثيف البرامج والخدمات التي تسهم في تمكين ورعاية وتنمية واستدامة الأسرة، وفقا لاحتياجاتها واحتياجات في إمارة أبوظبي، والتي ستكون محوراً رئيساً لاستراتيجية مؤسسة التنمية الأسرية.

وأشارت إلى أن المؤسسة ستقوم بإطلاق مشروع حيوي ومهم هو مشروع المسح الاجتماعي الشامل المتعدد الأغراض لإمارة أبوظبي، ما يدعم تكوين مؤشرات اجتماعية تخدم الإمارة بشكل عام، وتدعم جميع المؤسسات ذات الاختصاص في تصميم برامجها لخدمة المجتمع، مؤكدة دعوتها كافة المؤسسات العاملة في إمارة أبوظبي للمشاركة في هذا المسح الاجتماعي الشامل.

وأشارت الرميثي في كلمتها إلى الخطوة الاستراتيجية الجديدة التي انتهجتها مؤسسة التنمية الأسرية والتي تتمثل في أطلاق المؤسسة لخريطتها الاستراتيجية وخطتها التنفيذية للعام 2013، والتي تأتي بناء على توجيهاتٍ ومتابعةٍ حثيثةٍ من قِبل سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، حيث تحرص سموها باستمرار على حث المؤسسة لانتهاج افضل الأساليب في الإدارة الحديثة من أجل تفعيل خطط العمل في المؤسسة وفق أحدث الأساليب والوسائل الاستراتيجية العالمية وبخاصة في مجال الأسرة والبرامج التي تقدم لها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا