• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

التقى أصحاب دور النشر وتفقد أجنحة الإمارات وشهد إطلاق جائزة «اتصالات لكتاب الطفل»

سلطان القاسمي يزور «لندن للكتاب» ويدعو لتعريف الآخر بالثقافة العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 أبريل 2016

الشارقة، لندن (الاتحاد ووام)

زار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ترافقه الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي الرئيس الفخري للمجلس الإماراتي لكتب اليافعين المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة كلمات، صباح أمس الأول، معرض لندن للكتاب وتفقد منصة إمارة الشارقة ممثلة بهيئة الشارقة للكتاب في الدورة لـ«45» من معرض لندن للكتاب 2016 المقامة في قاعة معارض أولمبيا في العاصمة البريطانية لندن. وكان في استقبال صاحب السمو حاكم الشارقة لدى وصوله لجناح الإمارة كل من الشيخ محمد بن مكتوم آل مكتوم وزير مفوض في سفارة الدولة لدى المملكة المتحدة وعبدالرحمن غانم المطيوعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة والدكتور سعيد محمد الشامسي سفير الدولة لدى إيرلندا، وعبدالله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام وأحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب ومعالي محمد المر وعبد العزيز حمد تريم مستشار الرئيس التنفيذي مدير عام اتصالات الإمارات الشمالية وراشد محمد الكوس مدير عام مشروع ثقافة بلا حدود ومحمد خلف مدير إذاعة وتلفزيون الشارقة ومروه العقروبي رئيس المجلس الإماراتي لكتب اليافعين.

وتعرف سموه في مستهل الزيارة على ما تضمنته منصة الإمارة من مشاركات، إضافة إلى مشاركة هيئة الشارقة للكتاب فيها كانت هناك مشاركة لكل من منشورات القاسمي ودائرة الثقافة والإعلام ومجموعة كلمات للنشر والمجلس الإماراتي لكتب اليافعين ومشروع ثقافة بلا حدود، وبرنامج منحة الترجمة. والتقى سموه خلال تواجده في جناح هيئة الشارقة للكتاب بمجموعة من المثقفين الإماراتيين والعرب من أصحاب دور النشر ورؤساء تحرير وصحفيين تجاذب معهم سموه الأحاديث حول عدد من القضايا الثقافية متبادلين الآراء ومقدمين وجهات النظر المختلفة حولها ودعا سموه أياهم لمواصلة تدعيم الثقافة العربية ومواصلة العمل على نشرها وتعريف الآخر بها ضمن ما يمتلكونه من مقومات وإمكانيات.

واستعرض سموه أمامهم تجربته البحثية التي قادته لتأليف العديد من الإصدارات التاريخية المتنوعة بين كتب علمية وروايات ومسرحيات استحضر من خلالها التاريخ وركز فيها على ما يخص منطقة الخليج والدول المجاورة لها كونها تمسنا بشكل مباشر.

كما عرض سموه لتجربة الشارقة ونهضتها الفكرية ومنجزها الثقافي وبداية الحراك الثقافي فيها.

وشهد جناح الهيئة وبحضور صاحب السمو حاكم الشارقة إبرام عدد من اتفاقيات التفاهم والتعاون مع عدد من الجامعات والمواقع والمكتبات الدولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا