• الأحد 29 شوال 1438هـ - 23 يوليو 2017م

تحت رعاية وبحضور لبنى القاسمي

تكريم الفائزين بجوائز مهرجان جامعة زايد السينمائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية وبحضور معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة دولة للتسامح رئيسة جامعة زايد، تنطلق الدورة السابعة لـ «مهرجان جامعة زايد السينمائي للشرق الأوسط»، يومي أول وثاني مايو المقبل بفرع الجامعة في أبوظبي، وهو المهرجان الوحيد في المنطقة المخصص لعرض تجارب سينمائية من إبداع الطلبة، تحت شعار «من الطلبة.. إلى الطلبة».

وتلقت لجنة المهرجان هذا العام أكثر من 160 فيلماً مشاركاً، تمثل أصحابها الذين ينتمون إلى 12 دولة، وذلك منذ أول مارس الماضي، الموعد النهائي الذي حددته كلية الاتصال وعلوم الإعلام، التي دأبت على إقامة المهرجان سنوياً، لتلقي طلبات المشاركة من طلبة الجامعات والكليات والمعاهد العليا في الإمارات والخليج والوطن العربي، وأيضاً من الطلبة الشرق أوسطيين المقيمين بالخارج.

وجرت تصفيات بين الأفلام المشاركة انتهت إلى تصعيد 16 فيلماً إلى المرحلة النهائية، تم اختيارها من بين 50 فيلماً أجيزت كقائمة قصيرة للمنافسة.

ونشرت لجنة المهرجان معلومات مفصلة عن الأفلام الستة عشر ومواعيد عرضها في موقع المهرجان ‏www.zumeff.com، ‬وهي ‬الآن ‬بين ‬أيدي ‬لجنة ‬التحكيم ‬التي ‬تتألف ‬من: المخرج الإماراتي ماجد الأنصاري، الحائز لقب أفضل صانع أفلام عربي في 2015 في مهرجان برلين في فبراير الماضي عن فيلمه الروائي الطويل الأول «زنزانة»، وعلاء كركوتي المحلل السينمائي،‬والسينمائية الإماراتية بثينة كاظم المؤسِّسة المشاركة لسينما «عقيل»، وجون كوشانتسيك المنتج وخبير الصوت في ستوديوهات «مايل» بمدينة دبي للاستوديوهات.

خمس فئات ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا