• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

حقق نجاحات مع إيفرتون على مدار 12 عاماً

ارتفاع أسهم المدرب مويس في الدوري الإنجليزي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 فبراير 2013

محمد حامد (دبي) - أشارت تقارير صحفية بريطانية إلى أن ارتفاعاً ملحوظاً في أسهم المدرب الإسكتلندي دافيد مويس قد يدفع به صوب القلاع الكروية الشهيرة في الدوري الإنجليزي، بعد أن حقق نجاحات لافتة مع فريق إيفرتون على مدار أكثر من 12 عاماً. وما يحسب للمدرب البالغ 49 عاماً أنه حقق نتائج جيدة بأقل ميزانيات ممكنة، مما ينبئ عن قدرته على صنع الفارق مع الأندية الكبيرة التي تتمتع بالجماهيرية، وتملك في قوائمهما عناصر جيدة، فضلاً عن تمتعها بالقدرة على التعاقد مع أفضل نجوم العالم. وأشارت صحيفة «الميرور» البريطانية إلى أن مان يونايتد كان على رأس الأندية التي سعت للحصول على خدمات مويس، أو ترشيحه لخلافة أليكس فيرجسون في المستقبل القريب، لكن الدراسة العميقة لسيرته الذاتية جعلت صناع القرار في قلعة «الشياطين الحمر» وفي مقدمتهم فيرجسون الحريص على اختيار خليفة له، يتراجعون قليلاً في ظل عدم امتلاك مويس للخبرة الكافية في دوري الأبطال، والمنافسات القارية، خاصة أنه لم يتأهل للبطولة مع إيفرتون إلا في مناسبة واحدة عام 2005 .

ويظل تشيلسي من أكثر الأندية التي تطمح لجذب مويس، لكنه قد يواجه منافسه قوية من البرتغالي جوزيه مورينيو المرشح الأوفر حظاً لتولي المنصب في قلعة البلوز، لكن غموض موقف «سبيشل ون» في ظل كثرة العروض التي يتلقاها، وعدم حسم موقفه مع الريال يجعل من مويس مرشحاً محتملاً لتولي القيادة الفنية لبطل أوروبا خلفاً للمدرب الحالي رافا بينيتيز الذي تم الاتفاق معه في بداية توليه المسؤولية على أنه سيكون مدرباً مؤقتاً تنتهي مهمته بنهاية الموسم الجاري.

وأشار التقرير إلى أن مورينيو لن يكون المنافس الوحيد لمويس لتولي قيادة تشيلسي، حيث يعكف الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش على دراسة ملفات مانويل بيليجريني مدرب ملقة، ويورجن كلوب المدير الفني لبروسيا دورتموند كمرشح إضافي، لكن أسهم مويس وفقاً للتقرير البريطاني هي الأعلى حتى الآن.

ومن المتوقع وفقاً لما نشرته «الميرور» أن يكون مان سيتي طرفاً ثالثاً في التنافس على مويس مع اليونايتد وتشيلسي، في حال رحل روبرتو مانشيني عن قيادة الفريق، في ظل خروجه المبكر من مرحلة المجموعات لدوري الأبطال للموسم الثاني على التوالي، وتعثره في بطولة الدوري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا