• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

بعد استقالة الغفلي

اليماحي مرشحاً لرئاسة لجنة الحكام مؤقتاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 مارس 2017

دبي (الاتحاد)

ينتظر أن يتولى محمد عبيد اليماحي، نائب رئيس لجنة الحكام الحالي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، رئاسة اللجنة مؤقتاً إلى نهاية الموسم، بعد استقالة الدكتور خليفة الغفلي عضو المجلس، على أن يقرر الاتحاد ما إذا كان اليماحي يستمر في رئاسة اللجنة، أو يتم إعادة تشكيلها، خاصة أن دورها تكميلي خلال الفترة المقبلة، في ظل تولي المجلس الاستشاري الجديد للتحكيم، برئاسة علي بوجسيم، لإدارة ملف تطوير «أصحاب الصافرة»، والنهوض بمستوى أداء «قضاة الملاعب».

ونفى الدكتور خليفة الغفلي ما تداوله البعض بأن سبب استقالته، جاءت اعتراضاً على تشكيل الاتحاد للمجلس الاستشاري الفني للتحكيم برئاسة بوجسيم، كما ردد البعض، ولفت إلى أن استقالته ليس لها دخل من قريب أو بعيد، مع قرار تشكيل المجلس الاستشاري، الذي يعمل على تقديم أفكار ومبادرات هدفها تطوير التحكيم.

وشهدت الأسابيع القليلة الماضية، غياب الدكتور الغفلي عن اجتماعات لجنة الحكام، على خلفية بعض الاختلاف في وجهات النظر داخل اللجنة، رغم تقديم الغفلي استراتيجية شاملة لتطوير سلك التحكيم، ووافق عليها مجلس الإدارة، كما أن المجلس رفض أيضاً مقترح الغفلي حول الجائزة الشهرية المالية لأفضل طاقم تحكيم.

من جانبه، قال الدكتور خليفة الغفلي في تصريح لـ «الاتحاد»: استقالتي تعود لأسباب أخرى تماماً وبعيدة عن تشكيل المجلس الاستشاري، الذي يعد فكرتي من الأساس، وأحد المقترحات تناقشت فيها مع المهندس مروان بن غليطة رئيس الاتحاد، ورحب بها.

وأضاف: سعيد وفخور بقرار تشكيل لجنة استشارية، تضم نخبة من قيادات التحكيم، يتقدمهم المونديالي بوجسيم، وليس صحيحاً تماماً أنني استقلت بسبب تشكيل المجلس الاستشاري، ومن أشاع ذلك، لا يعرف مدى حرصي على النهوض بـ «أصحاب الصافرة»، بل على العكس تماماً، تلقيت الخبر بسعادة بالغة، ولكن لا يجب أن يتم الربط بين استقالتي، وبين قرار تشكيل المجلس الاستشاري الذي أتمنى له كل توفيق، وأرحب تماماً بالتعاون معهم في أي أمر يطلبونه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا