• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بنمو 6,6% سنوياً حتى عام 2020

تجارة دبي: 13 مليار دولار قيمة قطاع الملابس والأحذية في الإمارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

كشف ‬تقرير ‬حديث ‬لغرفة ‬تجارة ‬وصناعة ‬دبي ‬حول ‬قطاعات ‬التجزئة ‬في ‬الإمارة ‬أن ‬سوق ‬الملابس ‬والأحذية ‬في ‬دبي ‬تصدر ‬قطاعات ‬التجزئة، ‬حيث ‬قدرت ‬قيمته ‬في ‬عام ‬2015 ‬بنحو ‬12.8 ‬مليار ‬دولار، مسجلاً ‬نمواً ‬سنوياً ‬في ‬المبيعات ‬وصل ‬إلى ‬5,5% ‬منذ ‬عام ‬2010.

ويأتي إصدار التحليل بالتزامن مع انعقاد المنتدى العالمي لتجارة التجزئة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والذي يختتم أعماله اليوم.

وكشف التقرير المبني على بيانات من يورومونيتور الدولية، والذي غطى سوق الملابس والأحذية ومستحضرات التجميل والمنتجات الاستهلاكية والأجهزة الكهربائية والمنزلية وقطاع المنازل والحدائق والأكسسوارات الشخصية، أن هذه الفئة تتألف بشكل رئيس من الملابس والأحذية والملابس الرياضية، وتتصدر الملابس حجم المبيعات من حيث حجم معدلات النمو.

ويقدر قطاع الملابس في دبي بنحو 10.4 مليار دولار، مسجلاً معدل نمو سنوي مركب قدره 5.8% خلال الفترة 2010-2015.

وذكر التقرير أن مبيعات الأحذية والملابس الرياضية استمر على المستوى نفسه خلال السنوات الأخيرة، وتقدر حالياً بنحو 2.4 مليار دولار، ومليار دولار على التوالي، مبيناً أن العرض لم يواكب الطلب المتزايد، رغم استمرار توسع مساحات التجزئة في عام 2015 مع إطلاق مراكز جديدة وعلامات تجارية جديدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا