• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

منذ انطلاقها قبل شهر

110 آلاف مسافر يعتمدون خدمات السفر الذكي في مطار أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 أبريل 2016

رشا طبيلة (أبوظبي)

سجل أكثر من 110 آلاف مسافر في مبادرة السفر الذكي لمطار أبوظبي الدولي منذ انطلاقها قبل نحو شهر، بحسب أحمد الشامسي مدير عام العمليات لمطار أبوظبي الدولي، الذي توقع أن يسجل في تلك الخدمات بين 50 و70% من إجمالي المسافرين سنوياً عبر المطار.

ويعد مطار أبوظبي الدولي الأول في المنطقة في أتمتة جميع إجراءات السفر من بداية رحلة المسافر إلى مرحلة الصعود للطائرة ومن دون أي تواصل بشري، حيث من خلال تطبيق تلك المبادرة الجديدة التي تم إطلاقها بالتعاون مع وزارة الداخلية وشرطة أبوظبي، يستطيع المسافرون إنهاء إجراءات السفر والمرور عبر منطقة الجوازات والتدقيق الأمني عبر استخدام أحدث الأنظمة التقنية المبتكرة.

وقال الشامسي، خلال جولة صحفية أمس للتعريف على الخدمات الذكية في المطار، إن تلك الخدمات تسهم بشكل رئيس في رفع الطاقة الاستيعابية للمطار.

وتضم المبادرة الذكية مرافق مخصصة لإنهاء إجراءات السفر وتحميل حقائب السفر، فضلاً عن توفير نظام البوابات الإلكترونية لمراقبة الجوازات والمزودة بأجهزة للتحقق من البيانات الحيوية «البيومترية»، والتعرف إلى ملامح الوجه، كما يشمل النظام الجديد بوابات ذكية للصعود إلى الطائرة.

وأضاف: الشامسي من المخطط أن تكون 70% من إجراءات السفر ذكية و30% تقليدية، موضحاً أنه حالياً مع إطلاق هذه المبادرة الذكية، فإن المسافر يتمتع حالياً بالخدمات الذكية في جميع إجراءات السفر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا