• الثلاثاء 30 غرة جمادى الآخرة 1438هـ - 28 فبراير 2017م

تشغل أكبر أسطول في العالم من الطائرة

«طيران الإمارات» تطلب طائرتين إضافيتين من «إيرباص A380»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

تقدمت «طيران الإمارات» بطلب شراء طائرتين إضافيتين من طراز A380 تتسلمهما خلال الربع الأخير من العام المقبل، ليصل بذلك المجموع الكلي لطائرات «طيران الإمارات» من هذا الطراز العملاق (الطائرات العاملة وقيد الطلب) إلى 142 طائرة.

وقالت الشركة في بيان أمس، إن الطائرتين الجديدتين ستعملان بمحركات «ترينت 900» من رولز رويس، لافتة إلى أنها تشغل حالياً أكبر أسطول في العالم من طائرات الإيرباص A380، حيث يبلغ عددها حالياً 75 طائرة، وهناك 65 طائرة أخرى قيد الطلب.

وقال السير تيم كلارك، رئيس «طيران الإمارات»: «من الآن وحتى نهاية عام 2017، سوف نخرج من الخدمة 30 طائرة، وخلال الفترة ذاتها سوف ينضم إلى الأسطول 57 طائرة جديدة، منها 24 بوينج 777 و33 إيرباص A380 بما في ذلك الطائرتان الإضافيتان. ويأتي ذلك في إطار استراتيجيتنا للمحافظة على شباب وكفاءة الأسطول، وتوفير أفضل تجربة سفر لعملائنا».

وأضاف: «لطالما أبدينا رضانا التام عن أداء الإيرباص A380، التي أصبحت تشكل عصباً رئيساً لعملياتنا وحلاً لمشكلة ازدحام المطارات. كما أن الطائرة نالت الكثير من إطراء عملائنا، الذين يزداد طلبهم على منتجاتها كلما وسعنا شبكة الخطوط التي تخدمها، ما يوفر لمزيد من المسافرين تجربتها للمرة الأولى».

وسوف تأتي الطائرتان الإيرباص A380 الإضافيتان بتقسيم الدرجتين، وتتضمنان منتجات رائدة في الصناعة، مثل الصالون الجوي الذي يتيح لركاب درجة رجال الأعمال التعارف والتواصل على ارتفاع 30 ألف قدم، ونظام الترفيه الجوي الذي يوفر أكثر من 2500 قناة مسموعة ومرئية والإنترنت اللاسلكي Wi-Fi للركاب في جميع الدرجات.

والمحطات التي ستنضم إلى شبكة الخطوط التي تخدمها الطائرة A380 قريباً هي براج وتايبيه وفيينا، حيث سيصل عدد هذه المحطات بعد ذلك إلى 42 مدينة.

وحسب تقديرات شركة الإيرباص، فإن طلبيات «طيران الإمارات» من طائرات A380 تدعم 41 ألف وظيفة في أوروبا بصورة مباشرة وغير مباشرة. ويتوزع نحو 70% من هذه الوظائف بالتساوي بين فرنسا وألمانيا، وتستأثر المملكة المتحدة بنسبة 17%، في حين يبلغ نصيب إسبانيا 5 آلاف وظيفة. وتعد هذه الوظائف من النوع الذي يتطلب مهارات عالية وله تأثير عالٍ على سلسلة التزويد، ما ينعكس إيجاباً على اقتصادات الدول التي يوجد فيها مرافق إنتاجية لطائرات الإيرباص.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا