• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

رئيس ومؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس):

الإمارات سبقت الجميع في وضع منظومة جديدة للتعليم الذكي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 فبراير 2015

مصطفى عبد العظيم (دبي)

مصطفى عبد العظيم(دبي)

أكد البروفيسور كلاوس شواب مؤسس ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس) أن الابتكار بات هو المحرك الرئيسي للتنافسية وليس رأس المال أو الموارد الطبيعية، مشيراً إلى أن العالم اليوم لم يعد يعيش عصر الرأسمالية بل عصر المواهب والمواهب المحترفة.

وأكد شواب أن حكومة دولة الإمارات نجحت في ترسيخ مفهوم الابتكار كمحرك رئيسي للتنافسية في جميع القطاعات والمجالات وخاصة في قطاع التعليم الذي يعد الركيزة الأساسية لبناء أجيال المستقبل، مشيراً إلى أن نجاحها في قيادة الابتكار ولعب دور رئيسي في أن تكون المحفز الأول لإيجاد منظومة تطوير متكاملة عمادها ومحورها الابتكار.

أكد رئيس ومؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس)، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تسير في ظل رؤية واضحة ومحددة لتحقيق السعادة والرفاه لمواطنيها، من خلال تطوير المهارات والقدرات والاستفادة من جميع التقنيات التي تمكن من الوصول إلى حكومة المستقبل التي تعتمد على الابتكار كأساس لها في جميع عملياتها.

وأشار إلى أن دولة الإمارات سبقت الجميع في وضع منظومة جديدة للتعليم الذكي وكانت من أوائل الدول التي تعتمد طريقة هيكلية لتعليم مستدام.

وأوضح شواب في كلمة رئيسية ألقاها خلال افتتاح القمة الحكومية، التي تعقد برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، «رعاه الله»، تحت عنوان «استشراف حكومات المستقبل»، أن العلاقة بين الحكومات والابتكار هي التحدي الذي يواجهه العالم اليوم، منوهاً أن انهيار الثقة بين الحكومات ومواطنيها هو تحد أساسي يواجهها، ومؤكداً أهمية الحاجة إلى القيادة الأخلاقية والمسؤولة، لأن القيادات يجب أن تستجيب لحاجات الأفراد الذين يعولون عليها في تحقيق متطلباتهم واحتياجاتهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض