• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

7 قتلى بهجوم انتحاري في مقديشو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 يناير 2015

مقديشو (وكالات)

قتل سبعة أشخاص بهجوم انتحاري بسيارة مفخخة شنته حركة «الشباب» المتطرفة استهدف محيط مطار العاصمة الصومالية مقديشو كما أفاد مصدر أمني.

وقال مسؤول بالمخابرات الصومالية لوكالة الأنباء الألمانية، إن مهاجما انتحاريا اقتحم بسيارته قافلة لوحدة مكافحة الإرهاب أثناء سيرها على الطريق السريع الرئيسي المؤدي إلى مطار مقديشيو.

وأضاف المسؤول الذي رفض نشر اسمه أن «الانفجار أصاب مدرعتين للأمن الصومالي، ما تسبب في إلحاق أضرار بالغة بإحداهما، وتناثر الحطام على الطريق السريع». ويعتقد أن من بين الضحايا مسئولين أمنيين ومدنيين.

واعلن احمد ادن من الشرطة الصومالية ان «سيارة مفخخة انفجرت قرب منطقة افيسيوني القريبة من المطار.. معلوماتنا تتحدث عن انتحاري صدم شاحنة صغيرة بسيارته المليئة بالمتفجرات». وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية محمد يوسف للصحفيين «كانت لدينا معلومات حول هذه السيارة المفخخة، كنا نتابعها، لكنها انفجرت وقتل أربعة مدنيين اضافة الى الانتحاري». وتبنى المتحدث باسم حركة الشباب شيخ عبد العزيز ابو مصعب الهجوم.

وافاد شهود وكالة فرانس برس انهم شاهدوا سحابة من الدخان ترتفع في منطقة الهجوم وتحدثوا عن خمس سيارات مدمرة جراء الانفجار. وقال الشاهد علي سليمان الذي كان حاضرا «الانفجار كان رهيبا. حاصرت قوات الأمن المنطقة. وأطلقت النار لتفريق المتجمعين».

ويؤوي المطار خصوصا المقر العام لقوة الاتحاد الأفريقي المنتشرة في البلاد، اضافة الى عدد من الممثليات الدبلوماسية. وتقع الهجمات عادة قرب مدخل المطار الذي يشهد حراسة مشددة جدا، او على طول الجادة التي تؤدي اليه من وسط المدينة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا