• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أداء السوق اتسم بالاستقرار في نشاط التأجير والبيع

6٪ عائد عقارات أبوظبي خلال الربع الأول 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

حققت عقارات أبوظبي عائداً إجمالياً خلال الربع الأول من العام الجاري بلغ 6%، بحسب تقرير وكالة العقارات الدولية «تشيسترتنس مينا»، مشيرة إلى أن أداء السوق اتسم بالاستقرار في نشاط التأجير والبيع.

وقال داكلن ماكنوتون مدير عام مكتب الإمارات في «تشيسترتنس مينا»: «تواصل أبوظبي توفير عوائد جذابة للمستثمرين مع بلوغ نسبتها 6% في الربع الأول، كما ثبت أن الشقق النوعية هي الخيار الأفضل للمستثمرين، حيث حققت منطقتا (الريف داونتاون) و(المنيرة) أعلى العوائد، حيث بلغت نحو 9%».

وأضاف: «كان الربع الأول هادئا للغاية من ناحية الإعلان عن مشاريع كبرى في أعقاب موجات من المشاريع في النصف الثاني من 2015 إلا أننا على ثقة بأن أي إعلان عن مشاريع جديدة إضافية ستتلقاه السوق بإيجابية».

وفي المتوسط، ارتفعت إيجارات الشقق 2% خلال الربع الأول من 2016، حيث بلغ متوسط الإيجار السنوي الأدنى لشقق الاستوديو وغرفة النوم الواحدة 40000 درهم و55000 درهم على التوالي. إلا أن متوسط الإيجار السنوي لشقة من غرفتي نوم في «الريف داوونتاون» يبلغ 110 آلاف درهم، بينما يصل شقة مماثلة في جزيرة الريم إلى 145 ألف درهم سنوياً، وبقيت البندر من أكثر المناطق تكلفة، حيث بلغت غرفتي النوم 195 ألف درهم سنوياً.

وشهد قطاع الفلل تحسناً طفيفاً، حيث سجل ارتفاعاً بنسبة 2% في الفترة نفسها (الربع الأول 2016)، حيث بلغ متوسط الإيجار السنوي للفلل المكونة من ثلاث غرف نوم 110 آلاف درهم، وارتفع حتى 150 ألف درهم للفلل المكون من أربع غرف نوم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا