• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

الأرجنتين

بوكا يعود من بعيد ويهزم كويلمس بثلاثية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 فبراير 2013

الأرجنتين (رويترز) - أنقذ الحارس أجوستين أوريون ركلة جزاء وسجل المدافع جويرمو بورديسو مرتين ليمنح بوكا جونيورز الفوز 3-2 على كويلمس في المباراة الأولى للفريقين في البطولة الختامية للدوري الأرجنتيني لكرة القدم أمس الأول.

وتقدم كويلمس بهدفين في أول ثماني دقائق ليباغت المدرب كارلوس بيانكي مع عودته لقيادة بوكا جونيورز والجماهير الذين حضر من بينهم صانع اللعب خوان رومان ريكلمي الذي قرر العودة مجدداً للفريق عقب سبعة أشهر من الابتعاد.

وسجل المدافع ويلفريدو أوليفييرا هدف السبق من ضربة رأس في الدقيقة الخامسة من ركلة ثابتة وأضاف المهاجم كريستيان مينينديز الهدف الثاني من هجمة مرتدة، وأعاد لاعب الوسط والتر أرفيتي بوكا إلى أجواء المباراة ثانية قبل ثماني دقائق من نهاية الشوط الأول وتعادل بورديسو في الدقيقة 67.

وعانى بوكا بعد طرد ماتياس كاروزو الذي يلعب إلى جوار بورديسو في مركز قلب الدفاع في الدقيقة 78 بعد أن عرقل مارتن كوتروشيو إلا أن أوريون أنقذ ركلة جزاء من مهاجم أوروجواي. وبعدها بثلاث دقائق سجل بورديسو هدف الفوز بعد أن ارتقى نحو ركلة ركنية على حافة منطقة الجزاء وسددها بشكل رائع في الشباك. وقال بورديسو الذي يتميز بقوته في ضربات الرأس للصحفيين: “إنهما أول هدفين أسجلهما بقدمي على الإطلاق”.

وكان فيليز سارسفيلد حامل اللقب قد استهل مسيرته في البطولة الختامية بشكل ناجح بعد أن حدث عطب في الأضواء الكاشفة خلال مباراتين أقيمتا يوم الجمعة الماضي. وتغلب فيليز الفائز بالبطولة الافتتاحية في ديسمبر على أرجنتينوس جونيورز بهدف دون رد على ملعب دييجو ارماندو مارادونا جاء من تسديدة رائعة للاعب لوكاس براتو من 30 مترا. كما حدث عطب في الأضواء الكاشفة في ملعب 15 أبريل في سانتافي الذي تعادل عليه يونيون مع ارسنال 1-1. وتسبب العطل في توقف اللعب لعشرين دقيقة في الشوط الثاني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا