• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

يوفر السلامة والقيادة الآمنة

انسيابية مرورية في الجسر الجديد على شارع أبوظبي- الغويفات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 مارس 2017

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

شهد افتتاح الجسر الجديد والتحويلات المصاحبة له في الشارع الدولي «أبوظبي - الغويفات» صباح أمس، انسيابية مرورية وحركة متواصلة في كافة الطرق التي يرتبط بها، من الشارع الدولي، وشارع العين الشاحنات، وشارع دبي والشارع المؤدي إلى أبوظبي في اتجاه مصفح.

وتقدم المهندس عويضة مرشد المرر، رئيس دائرة الشؤون البلدية والنقل بالشكر إلى حكومة أبوظبي لافتتاح أول جسر في الشارع الدولي أبوظبي الغويفات، الذي يضيف في سلامة وإسعاد مستخدمي الشارع السريع.. وذلك عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مرفقاً بلقطات حية للجسر الجديد وحركة السيارات والشاحنات التي اتسمت بالانسيابية والسرعة المطلوبة.

ويأتي افتتاح الطريق الجديد، تتويجاً للجهود المتواصلة والدؤوبة لدائرة الشؤون البلدية والنقل، وضمن خطتها الرامية إلى المحافظة على سلامة مستخدمي الطريق، وبما يتناسب مع التطور العمراني والنمو السكاني والاقتصادي في أبوظبي، من خلال المساهمة في تنفيذ مشاريع استراتيجية تحقق الاستقرار البيئي في أبوظبي، إضافة إلى السلامة المرورية.

ويعد مشروع الطريق الدولي أبوظبي الغويفات أحد أكبر وأهم المشاريع التي تقوم بها الدائرة في أبوظبي، مستهدفاً تطوير البنية التحتية للطرق في الإمارة، وذلك تماشياً مع الخطة الشاملة للنقل البري التي تم تطويرها للارتقاء بالبنية التحتية لشبكة النقل في أبوظبي.

وكان الطريق الدولي قد شهد في وقت سابق افتتاح التحويلات المرورية للمرحلة الثالثة في القسم «4 ب»، وتمتد من جسر الشاحنات وبطول 4 كم، إضافة إلى افتتاح التحويلات المرورية للمرحلة الثانية من تقاطع جسر الشاحنات، وصولاً إلى مدينة زايد بطول 80 كم، ليصبح مسار المركبات خارج المسار الحالي، كما تم إنشاء لجنة «تدقيق وتطوير معايير السلامة المرورية» بمواقع تنفيذ الأعمال، حيث توفر شركة «مساندة» مجموعات مرورية مؤهلة لتتابع الحركة المرورية على مدار الساعة للتأكد من عدم تأثرها بالأعمال القائمة حالياً على الطريق، كما تقوم هذه المجموعات بتقديم خدمات التدخل السريع والمساعدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا