• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

إنجلترا بعد تعرض «سيتي» إلى خسارة قاسية أمام «ساوثهامبتون»

مانشيني: فرصتنا في الفوز بالدوري لا تتجاوز 10 بالمئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 فبراير 2013

لندن (وكالات)- قال المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم أمس الأول، إن فرصة فريقه للدفاع عن لقبه في الدوري الإنجليزي أصبحت “10 بالمئة” فقط، بعد الهزيمة 3-1 أمام مضيفه ساوثهامبتون في المرحلة السادسة والعشرين من المسابقة.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني في جدول المسابقة برصيد 53 نقطة، وبفارق تسع نقاط خلف جاره مانشستر يونايتد متصدر جدول المسابقة قبل مواجهته إيفرتون في وقت متأخر أمس، واعترف مانشيني: “كان أداء فريقي بالفعل سيئا للغاية، ساوثهامبتون كان أفضل منا، استقبلت شباكنا هدفين لا أعتقد أن فريقا مثلنا يمكن أن تهتز شباكه بهما، لم أر شباك فريقي تهتز من قبل بأهداف مثل هذين الهدفين، في نهاية المباراة، ارتكبنا خطأين فادحين”.

وقال مانشيني إنه يشعر بخيبة أمل بالفعل تجاه لاعبيه، وأوضح: “عندما نقدم أداء مثل عرض اليوم (أمس الأول)، أشعر بالغضب الشديد”. وأوضح مانشيني أن بعض لاعبي الفريق غابوا عن صفوفه في الفترة الماضية لمشاركتهم في المباريات الدولية مع منتخبات بلادهم وعادوا إلى تدريبات الفريق يوم الجمعة الماضي. وقال مانشيني: “هذا ليس عذرا، ولكنه أحد الأسباب، سيكون من الصعب للغاية الفوز بلقب الدوري، اعتدت التفاؤل دائما، وأريد أن أكون هكذا في الوقت الحالي، ولكن الموقف صعب، أعتقد أن فرصنا الآن لا تتجاوز 10 بالمئة، لا أعتقد أن مانشستر يونايتد سيفقد 12 نقطة في المباريات المتبقية”.

وكان سيتي حامل اللقب قد واصل نزيف النقاط بخسارته أمام مضيفه ساوثمبتون 1-3 أمس الأول، وهي المباراة الثالثة على التوالي التي يفشل فيها رجال المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني في تحقيق الفوز بعد سقوطهم في فخ التعادل أمام كوينز بارك رينجرز صفر- صفر، وليفربول 2-2 في المباراتين الأخيرتين، قبل أن يتلقوا الخسارة الثالثة هذا الموسم، وتقلصت حظوظهم كثيراً في الاحتفاظ باللقب.

ووجد مانشستر سيتي نفسه متخلفا منذ الدقيقة السابعة عندما استغل جايسون بونتشيون كرة مرتدة من الحارس جو هارت وتابعها من داخل المنطقة في الشباك، ثم عمق ستيفن ديفيس جراح الضيوف بعدما استغل خطأ فادحا للحارس هارت في التصدي لكرة قوية من ريكي لامبرت فأفلتت منه أمام باب المرمى وتابعها مهاجم أصحاب الأرض داخل المرمى (22).

ونزل مانشستر سيتي بكل ثقله بحثاً عن تقليص الفارق وكان له ما أراد عبر الدولي البوسني أدين دزيكو الذي استغل كرة عرضية من الأرجنتيني ماريانو زاباليتا تابعها بيمناه داخل المرمى الخالي (39) رافعاً رصيده إلى 12 هدفاً على لائحة الهدافين. ووجه ساوثمبتون الضربة القاضية لضيوفه وبالنيران الصديقة عندما حاول جاريث باري إبعاد كرة عرضية خارج الملعب فتابعها بالخطأ على يسار الحارس هارت، علماً بأن لاعب الوسط الدولي كان سبباً في الهدف الأول عندما خسر الكرة في منتصف الملعب، وتجمد رصيد مانشستر سيتي عند 53 نقطة مقابل 27 لساوثمبتون الذي ارتقى إلى المركز الخامس عشر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا