• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

دعت إلى تنظيم وضع الصحون اللاقطة «العشوائية» على سطوح المباني

بلدية أبوظبي تدعو إلى إزالة الأطباق اللاقطة من سطوح المباني والشرفات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أهابت بلدية مدينة أبوظبي بجميع أفراد المجتمع المساهمة في الحفاظ على المظهر الحضاري لمدينة أبوظبي، وذلك من خلال التخلص من كافة أنواع المشوهات التي تمس المظهر العام للمدينة، حيث مازلنا نلاحظ انتشاراً عشوائياً وكثيفاً للأطباق اللاقطة بصورة تشوه المظهر العام وتسبب تلوثاً بصريا.

ودعت إلى ضرورة إزالة كافة الأطباق اللاقطة من على سطوح المباني والشرفات لما يعتبر تشويها للمظهر الحضاري للمدينة وكونها تشكل مصدر خطرٍ على سلامة السكان لعدم الالتزام بعدد 1 إلى 4 من الصحون اللاقطة بالنظام المركزي على سطوح المباني، وهو عدد كاف لاستيفاء متطلبات سكان المبنى، والسماح لكل مستأجر بتركيب طبق لاقط لوحدته السكنية مما تسبب في ظاهرة الأطباق اللاقطة العشوائية.

وأكد أحمد فاضل المزروعي مدير إدارة المراكز الخارجية في بلدية مدينة أبوظبي أن البلدية تجدد دعوتها لمُلاك المباني والفلل ومُستأجري المباني بكافة أنواعها والسكان في مدينة أبوظبي إلى إزالة الأطباق اللاقطة المشوهة للمظهر العام للمدينة.

وتجسيداً لاستراتيجية البلدية في الحفاظ على المظهر العام لمدينتنا وتحسين الوجه الحضاري لها تستمر جولاتها التفتيشية، التي بدأتها في شهر سبتمبر 2014 وهي مستمرة بالمتابعة إلى أن تكتمل النسبة إلى 100%، وتصبح مدينة أبوظبي خالية تماماً من كل اللواقط الزائدة عن حاجة السكان التي تشوه سطوح وواجهات الأبنية والاكتفاء باللواقط بالنظام المركزي لتقليل الأعداد المتزايدة وتأتي هذه الخطوة لإضفاء الطابع الجمالي على مدينتنا في سياق مساعي البلدية الارتقاء بمظهر المدينة والتقليل من حدة التلوث البصري عنها، وذلك من خلال استخدام طبق لاقط مركزي واحد أو أكثر بما لا يتعدى 4 أطباق لكل بناء.

وأوضح المزروعي أنه ينتج عن هذه الظاهرة العديد من السلبيات المترتبة على تركيب الصحون اللاقطة بشكل عشوائي نذكر منها على سبيل المثال: تشويه المنظر العام للمدينة بسبب كثافة انتشار الأطباق على سطوح المباني بشكل غير منظم وعشوائي، في الوقت الذي تسعى فيه البلدية وبالتعاون مع جميع شركائها الاستراتيجيين إلى تحسين المظهر العام للمدينة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض