• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تأهل إلى المربع الذهبي للمرة الأولى في تاريخه

التلجراف: أبوظبي تمنح «سيتي» الحق في حلم «الأبطال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 أبريل 2016

محمد حامد (دبي)

«احتفال بالمضي في طريق المجد في صحافة الإنجليز يقابله عناوين غاضبة في باريس»، هذا هو رد الفعل المتوقع عقب تأهل مان سيتي للمربع الذهبي لدوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخ النادي، بعد تفوقه بثلاثية لهدفين على باريس سان جيرمان في مجموع الذهاب والإياب، فقد تعادلا في حديقة الأمراء بباريس بهدفين لكل منهما، وتفوق مان سيتي بهدف كيفين دي بروين إياباً في معقله باستاد الاتحاد، ليحقق هذا الإنجاز التاريخي غير المسبوق في تاريخ النادي.

صحيفة «التلجراف» عنونت: «المتألق دي بروين يأخذ مان سيتي إلى أرض الأحلام»، وفي التفاصيل قالت الصحيفة اللندنية: «منذ أن بدأ مان سيتي حقبته الحالية مع أبوظبي، نجح الفريق في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي، لكنه لم يحقق الكثير على الساحة القارية، وجاءت لحظة التأهل للمربع الذهبي لدوري الأبطال لتؤكد أن سيتي وجماهيره أصبح من حقهما الحلم مع أبوظبي بالمجد القاري». في حين عنونت صحيفة «الجارديان»: «دي بروين يقتل الحلم الباريسي ويحمل سيتي إلى قبل النهائي»، وتابعت: «صحيح أن الأمر استغرق وقتاً طويلاً، ولكن سيتي نجح أخيراً في أن يعثر لنفسه على مكان مع كبار القارة الأوروبية، وأصبح مع الرباعي الكبير بفضل تألق كيفين دي بروين صاحب الصفقة الأغلى في تاريخ مان سيتي»

أما صحيفة «إندبندنت» فقد شاركت مانويل بيليجريني المدير الفني لمان سيتي رؤيته التي تدور حول حق مان سيتي في أن يحلم بالحصول على دوري الأبطال، باعتباره أحد أهم أهداف إدارة النادي، وأشارت إلى أن كيفين دي بروين، وكذلك جو هارت هما الأفضل في صفوف الفريق، والأكثر تأثيراً في تأهله للدور قبل النهائي.

دي بروين سجل ذهاباً في حديقة الأمراء، وعاد ليسجل في معقل سيتي باستاد الاتحاد، وعاد النجم البلجيكي من فترة إصابة طويلة ليصبح اللاعب الأفضل في صفوف الفريق، فقد أحرز 4 أهداف في 5 مباريات، منها ثنائية في دوري الأبطال، وتحديداً في الدور ربع النهائي.

أما جو هارت فقد نجح في حماية عرينه ذهاباً وإياباً ببسالة يحسد عليها أمام مجموعة من أفضل المهاجمين في العالم، وعلى رأسهم زلاتان إبراهيموفيتش، حيث تمكن من التصدي لركلة جزاء لإبرا في مباراة الذهاب، فضلاً عن تصديه لركلتين حرتين من النجم السويدي في لقاء الإياب باستاد الاتحاد، مما مهد الطريق لمان سيتي لمواصلة المشوار وبلوغ نصف النهائي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا