• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

المزينة تسلم نسخة من رسالته للدكتوراه

الغافري يحصل على براءة اختراع «البصمة الوراثية الذكرية» من لندن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

تسلم اللواء خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، رسالة الدكتوراه المعتمدة للنقيب راشد حمدان ناصر الغافري، من جامعة لانكشاير، بعنوان «البصمة الوراثية الذكرية RM Y-STR» وحصوله على براءة اختراع للبصمة من مكتب الملكية الفكرية بالمملكة المتحدة البريطانية.

وأشاد بالإنجاز العلمي العالمي الذي حققه النقيب الغافري، أحد أبناء الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة بشرطة دبي، مؤكدا أن هذا الابتكار مهم للغاية في دعم أنظمة العمل بالمختبرات الجنائية ومجال البصمة الوراثية. وسيساعد الخبراء الجنائيين في قضايا الاعتداء والمفقودين، ويضيق دائرة البحث عن المجرمين. وأضاف أن هذا الابتكار قادر على التعرف السريع على أصول العينات المجهولة الهوية وتحديد موقعها الجغرافي، إضافة إلى الدعم العلمي في الكشف عن هوية ضحايا الكوارث وإظهار البصمات في العينات المتحللة والضعيفة

من جانبه أوضح الغافري أن بحثه العلمي قد تم نشره في المؤتمر العالمي للعلوم الجنائية الجينية بمدينة ميلبورن - أستراليا في سبتمبر 2013، وتم اعتماده عالمياً في المجلة العلمية التخصصية للعلوم الجنائية.

كادر/// المزينة// دكتوراه

قاعدة بيانات الحمض النووي

تهدف القيادة العامة لشرطة دبي إلى إنشاء قاعدة بيانات الحمض النووي الذكري RM Y-STR على مستوى الدولة، إضافة إلى قواعد بيانات البصمات الوراثية الـ DNA، لتكون شرطة دبي الأولى بهذا المضمار بالدول العربية .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض