• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«تدوير» تنظم فعاليات توعوية بـ«يوم البيئة الوطني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

‬تشارك ‬تدوير «‬مركز ‬إدارة ‬النفايات-أبوظبي « ‬في ‬سلسلة ‬من ‬الأنشطة ‬والفعاليات بمناسبة ‬يوم ‬البيئة ‬الوطني ‬الذي ‬يصادف ‬الرابع ‬من ‬فبراير ‬في ‬كل ‬عام، ‬والذي ‬اتخذ ‬من «اقتصاد ‬أخضر ‬.. ‬ابتكار ‬.. ‬استدامة» ‬شعاراً ‬له ‬في ‬2015.

وتعّد مشاركة «تدوير» بأنشطتها المختلفة استجابة لدعوة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، المجتمع إلى المساهمة الفاعلة في تحمل مسؤولية حماية البيئة، حيث إنَ يوم البيئة الوطني الذي تنظمه الدولة للعام الثامن عشر على التوالي يعتبر مناسبة وطنية، يجدد فيها الجميع حكومة وشعباً الالتزام الوطني والأخلاقي نحو الموارد البيئية وسبل الحفاظ عليها، تعزيزاً لاستدامتها، وتوفير متطلبات الحياة للأجيال المقبلة.

وبدأت «تدوير» أنشطتها التي تستمر على مدار شهر فبراير بورشة حول كيفية الاستفادة من النفايات المنزلية وإعادة استخدامها في خيمة عاصمتي، والتي تهدف لتوعية النساء وربات البيوت حول تقليل النفايات وإعادة الاستخدام والتدوير، وتفعيل المشاركة النسائية في منطقة الشامخة، نظراً للدور الإيجابي الذي تلعبه المرأة في المجتمع، إلى جانب تنظيم العديد من الندوات التوعوية في رياض الأطفال في مدينة العين، وتوعية الموظفين من خلال بث رسائل توعوية وحثهم على التغيير الايجابي. وتتضمن الأنشطة أيضاً تنظيم حملة تنظيف في منطقة الرحبة مع شركة بروج للدائن البلاستيكية، بالإضافة إلى ندوات توعوية للجامعات الحكومية والخاصة بهدف توعيتهم عن تدوير وخدماتها ومشاريعها وتعزيز وتقوية قنوات التواصل بين «تدوير» والجامعات، إضافة إلى الجوائز البيئية التي تطرحها تدوير لتعزيز الوعي المعرفي بين الطلاب، هذا إلى جانب مشاركة «تدوير» لهيئة البيئة- أبوظبي بمادة توعوية عن الابتكار في مجال النفايات لسفراء البيئة، وورشة عمل للأمهات عن إعادة استخدام النفايات قبل رميها لعمل مجسمات أو أشكال فنية، من خلال مهرجان سلطان بن زايد التراثي في سويحان.

وقال عيسى سيف القبيسي، المدير العام لتدوير: «تسعى (تدوير) على الدوام إلى تعزيز السلوك البيئي الايجابي والحضاري، الذي يدعم بدوره الرؤية المستدامة للإمارة، ولذلك يعّد يوم البيئة الوطني فرصة مميزة تزيد من الوعي لدى الجمهور».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض