الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الإعلان عبر الهاتف النقال موضة في دول المنطقة

الإعلان عبر الهاتف النقال موضة في دول المنطقة
20 أكتوبر 2007 00:04
كشف استطلاع للرأي أجري مؤخرا في عدد من دول المنطقة أن قطاع الإعلان عبر الهواتف النقالة سيشهد نجاحاً يماثل النجاح الذي حققه الإعلان عبر الإنترنت، وسيشهد الإعلان عبر الهواتف تسارعاً · واظهر الاستطلاع الذي أجرته ''أسيجن''، المتخصصة في مجال التراسل عبر الهاتف النقال أن 48% من المشاركين في الاستطلاع يتلقون إعلانات عبر هواتفهم النقالة تتراوح بين 2-4 مرات أسبوعياً، وأفاد 64% ممن شملهم الاستطلاع بأنهم يعتقدون أن هذا النوع من الإعلانات سوف يشهد نموا كبيرا خلال الفترة المقبلة· وكشفت النتائج أن توفير خيار حجب الإعلانات من الأمور التي يجب أن يقف عندها مشغلو الهاتف النقال، في الوقت الذي تبين فيه أن 65% من المشاركين ليس لديهم علم بخيار حجب أو استقبال خدمة الإعلان عبر الهواتف النقالة، وقد أشارت غالبية الأشخاص الراغبين في تلقي الإعلانات عبر الهاتف النقال، إلى أن العروض الخاصة والمحتوى الموّجه، هي أكثر سمات الإعلانات جذباً لهم· وبيّن الاستطلاع أيضاً أن الشكل المفضل للإعلانات عبر الهاتف النقال هو التراسل النصي مقارنة بالتراسل المرئي، وأشار 18% من المشاركين إلى أنه ما يزال المعلنون بحاجة إلى تقديم إعلانات إبداعية عبر رسائل الوسائط المتعددة، بحيث تكون قادرة على استرعاء انتباه العملاء، ويرى المقتنعون بأن قطاع الإعلان عبر الهاتف النقال سيشهد نمواً في المنطقة، أن هذه الوسيلة ستنجح لأنها ''موضة العصر''· وأوضح نبيل الخليل، مدير عام أسيجن في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن باستطاعة شركات تشغيل شبكات الهاتف النقال مواجهة التحديات التي تعترضها من خلال الاعتماد على لاعبين أساسيين في قطاع التقنية مثل ''أسيجن''، وقال: ''تكشف نتائج الاستطلاع عن آفاق مستقبلية واعدة في المنطقة، والإعلانات عبر الهاتف النقال هي وسيلة دقيقة لاستهداف الجمهور المعني عبر مختلف قنوات بيانات الهاتف النقال، فضلاً عن أنها توفر للمستخدمين خدمات عالية الجودة تلبي احتياجاتهم الفردية، فالهدف الأساسي هو أن يكون الإعلان عبر الهاتف فعالاً وجوهرياً، وهذا ما نعمل في ''أسيجن'' على تحقيقه· وتتميز حلول التسويق عبر الهواتف النقالة من ''أسيجن'' بأنها تتيح لشركات تشغيل شبكات الهاتف النقال تحقيق عائدات إعلانية من دون الاعتماد على أطراف آخرين كوسطاء الإعلانات عبر الإنترنت على سبيل المثال، كما تتجاوز حلول ''أسيجن'' القيود التي تعاني منها خدمة ''SMS-push''، أو ''إنترنت الهاتف النقال''، مما يتيح للمشغلين إدراج الإعلانات في مختلف أحداث وفعاليات التواصل، الأمر الذي يجعل الإعلان عبر الهواتف النقال جزءاً مهماً من خدمة متكاملة·
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©